رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

يجمع 500 طالب وطالبة من 29 جامعة مصرية

أخبار الجامعات | انطلاق مهرجان الأنشطة الطلابية بـ جامعة السويس تحت شعار " مصر حرة آمنة سالمة"

الإثنين 22/أبريل/2024 - 10:56 ص
السبورة

شهدت جامعة السويس انطلاق فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار "مصر حرة آمنة سالمة". الفعالية تنظمها وتشرف عليها قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع معهد إعداد القادة بجامعة السويس، وشارك فيها نحو 500 طالب وطالبة من 29 جامعة مصرية.

 

يأتي هذا المهرجان في إطار جهود الوزارة لتعزيز دور الأنشطة الطلابية في تنمية شخصية الطالب الجامعي، وشهد حفل الافتتاح تكريمًا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور وتشريف من محافظ السويس اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر، ورئيس جامعة السويس الدكتور أشرف محمد حنيجل، ومستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة الدكتور كريم همام.


بدأت الفعاليات بطابور العرض الذي شاركت فيه الجامعات المصرية المشاركة في المهرجان، وأكد اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس أن المهرجان يعكس ثمرة التعاون الوثيق بين الجامعة ووزارة التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وتشكيل شخصياتهم بشكل إيجابي، وتأهيلهم جسديًا ونفسيًا. وأضاف أن التنظيم والمشاركة في مثل هذه الفعاليات يسهم في غرس قيم المنافسة الشريفة وتعزيز التواصل والتفاعل بين طلاب الجامعات.

 

 

مناسبة قومية تجمع الشباب المتميزين من مختلف جامعات مصر

 

أوضح الدكتور أشرف محمد حنيجل، رئيس جامعة السويس، أن المهرجان يعد مناسبة قومية تجمع الشباب المتميزين من مختلف جامعات مصر للمنافسة الشريفة، ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب الجامعي وتطوير قدراتهم وتنمية مواهبهم. وأوضح أن المهرجان يأتي في إطار الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء، مؤكدًا على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل مصر المزدهر.

 

 

 

شباب مصر يتألقون في مهرجان الأنشطة الطلابية الذى يعقده قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة بـ جامعة السويس

 

أشار الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تطوير مهارات الطلاب الجسدية والعقلية، وفي بناء شخصياتهم بشكل متكامل. وأكد أيضًا على دورها في اكتشاف المواهب وتنميتها، وفي تعزيز الوعي داخل المجتمع الطلابي بمختلف جوانب الحياة والتطورات المحيطة.

 

 

خلال حفل الافتتاح، قدم كورال هارموني عربي من جامعة عين شمس أداءً موسيقيًا بقيادة المايسترو محمود وحيد. وبعد ذلك، قدم طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية عرضًا فنيًا وفلكلوريًا مميزًا.

 

في نهاية الجلسة الافتتاحية، تم الإعلان عن انطلاق فعاليات التنافس في مختلف المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية، من خلال تنظيم ألعاب كرة القدم والكرة الشاطئية والرسم الزيتي والشطرنج. وقام بإشراف هذه الفعاليات الدكتور عز الدين الحسيني، نائب رئيس جامعة السويس لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة، والأستاذة جيهان وحيد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

كما حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات المهمة من بينهم نائب محافظ السويس والسكرتير العام للمحافظة، وقيادات المحافظة، ومساعد قائد الجيش الثالث، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الأحياء، ومديري المديريات.