رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة عمل عن تطبيقات التصوير الميكروسكوبي الحيوي

أخبار الجامعات|كلية طب جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن أبحاث أمراض الكبد

الإثنين 22/أبريل/2024 - 12:34 م
ورشة مركز الجراحات
ورشة مركز الجراحات التجريبية بطب جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. نظم مركز الجراحات التجريبية بكلية الطب البشري جامعة سوهاج ورشة عمل تحت عنوان "تطبيقات التصوير الميكروسكوبي الحيوي فى أبحاث أمراض الكبد"، بمقر المركز في مبني الخدمات بالحرم الجامعي القديم.

كلية الطب جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن أبحاث امراض الكبد

أخبار الجامعات.. وقال رئيس جامعة سوهاج،  ان تنظيم هذا اليوم العلمي يأتي في إطار دور مركز الجراحات التجريبية في تقديم دعما تقنيًا قويًا للباحثين المتميزين وطلاب الماجستير والدكتوراه بهدف تنفيذ المشروعات العلمية والتدريبات على حيوانات المختبر لوجود منشأه بيت حيوان وأجهزه تخدير علي مستوي متطور وخاصة في مجال الجراحات التجريبية.

ورشة مركز الجراحات التجريبية بطب جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أوضح الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، ان اليوم العلمي يهدف الى تبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال، كما انه تم استضافة الدكتور احمد غلاب استاذ الطب الشرعى والسموم بجامعة جنوب الوادى ليحاضر باليوم العلمي والذي يعمل بمركز بحثي بمعهد ليبنز بدورتموند بالمانيا منذ ٢٠١٣ فى مجال التصوير الميكروسكوبى الحيوي واستخدامه في أبحاث امراض الكبد.

أخبار الجامعات.. وقال الدكتورة ايمان ابو ضيف مدير المركز ان مركز الجراحات التجريبية يخدم الباحثين فى مجالات تخصصية عديدة ويتيح إجراء البحوث البينية التى تجمع تخصصات متعددة، حيث شهد اليوم العلمي اقبالًا من الباحثين واعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة.

و أضافت «إيمان أبو ضيف»، أن اليوم العلمي  شمل محاضرة علمية نظريه قيمة عن التصوير الميكروسكوبي الحيوي فى ابحاث أمراض الكبد، وعقب المحاضرة عقدت ورشة عمل تدريبية على التصوير الميكروسكوبي الحيوى لكبد فئران التجارب.

أخبار الجامعات.. ومن جانبها قالت الدكتورة سحر محمد جبريل عضوًا ومقرر المركز ان ذلك يعد بداية لسلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية والتي يعقدها المركز لتدريب للباحثين علي إجراء هذا النوع من الجراحات الدقيقة فى حيوانات المختبر من خلال استخدام الأجهزة والتقنيات العلمية المتقدمة التي توجد داخل المركز والتي تدخل حيز التنفيذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | رئيس جامعة سوهاج يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة استقبال المصابين الفلسطينين