الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

لقاح الحزام الناري

للمرة الأولى الصحة توفر لقاح الحزام الناري والذي يصل سعره الآن 4000 جنيه

الإثنين 22/أبريل/2024 - 11:17 م
توفير لقاح الحزام
توفير لقاح الحزام الناري

اليوم، بدأت شركة فاكسيرا، التابعة لوزارة الصحة والسكان في توزيع لقاح الحزام الناري للمرة الأولى بعد توفيره بشكل رسمي؛ وذلك لضمان صحة وسلامة المواطنين.

وأفاد الدكتور مصطفى محمدي، رئيس قسم التطعيمات في المصل واللقاح التابعة للوزارة، بتوفير لقاح الحزام الناري للفئة العمرية التي تزيد عن 18 عامًا.

وأوضح محمدي أن سعر التطعيم يبلغ 4238 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحزام الناري يعد مرضًا جلديًا يسببه فيروس يشبه فيروس الجديري، وبعد شفاء المريض من الجديري، يظل الفيروس موجودًا في الجهاز العصبي لفترة طويلة، ويمكن أن يظهر الحزام الناري مع تقدم العمر.

هل يوجد لقاح الحزام الناري في مصر؟

كشفت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا عن توفير لقاح الحزام الناري في مركز تطعيماتها الرئيسي بمنطقة العجوزة. تلقي التطعيم يعتبر الخيار الأمثل للوقاية من مرض الحزام الناري.

 

ما مدى خطورة الحزام الناري؟

مرض الحزام الناري هو حالة طبية تتسبب في ظهور طفح جلدي يؤثر على الأعصاب، ويترافق عادة مع آلام شديدة، ويظهر في منطقة واحدة من الجسم. يختلف هذا المرض عن جدري الماء، حيث يتسبب الحزام الناري في ظهور طفح جلدي لا يسبب الحكة، ويكون محصورًا في منطقة معينة، بينما يمكن لجدري الماء أن يسبب طفحًا جلديًا مصحوبًا بحكة ويمتد إلى أجزاء أخرى من الجسم. يُعرف أيضًا بمرض حزام ناري بالعنقود، أو مرض الزونا الجلدي، أو النار الفارسية.