الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الماوردي يبحث مع نائب مدير معرض الصين الدولي للاستيراد تعزيز التعاون في مجال المعارض

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 09:16 م
الماوردي يبحث مع
الماوردي يبحث مع نائب مدير معرض الصين الدولي للاستيراد تعزيز

عقد اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لقاءً مع لى جواكوينج، نائب المدير العام لـ معرض الصين الدولي للاستيراد  لبحث سبل التعاون بين الجانبين في تنظيم المعارض والمشاركة المصرية في معرض الصين الدولي للاستيراد، كما تم مناقشة إقامة معرض مصري صيني للتصدير لإفريقيا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

 

معرض الصين للاستيراد

تم استقبال اللواء شريف الماوردي الوفد الصيني المنظم لـ معرض الصين للاستيراد بالقاهرة حيث تمت مناقشة مشاركة مصر في المعرض وزيادة مساحة مشاركتها به، لتعريف الصين بالمنتجات المصرية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين. كما تمت مناقشة إقامة معرض للتصدير لإفريقيا بالتعاون مع الصين في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة 16 ألف متر مربع، وتوجيه الدعوة للبعثات من مختلف الدول الأفريقية، خاصة المستوردين من دول أعضاء الكوميسا.

 

أكد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات أن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والصين، وفتح فرص جديدة للصادرات المصرية إلى الصين، وطالب الجانب الصيني باتخاذ خطوات حول إقامة المعرض الصيني للاستيراد خارج الصين، مع تمييز مصر كأول دولة تستضيف هذا المعرض خارج الصين.

 

وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن الميزان التجاري بين مصر والصين في صالح الصين بقيمة 13.2 مليار دولار، ويسعى مصر لزيادة حجم صادراتها إلى الصين من خلال تعزيز التعاون التجاري بين البلدين. تشمل السلع المصرية التي تلقى رواجًا داخل الصين الزيوت المعدنية والفواكه والأغذية والألياف النسيجية والجلود والنحاس والألومنيوم والمصنوعات من الحجر والأسمدة.

 

يذكر أن معرض الصين للاستيراد (CIIE) هو معرض تجاري سنوي يقام في شنغهاي، الصين، منذ عام 2018، ويهدف إلى عرض منتجات وخدمات الشركات العالمية، وقد شاركت مصر كضيف شرف في النسخة الأولى من المعرض.