الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع قسم الترجمة التحريرية

أخبار الجامعات | كلية الألسن جامعة عين شمس تختتم برنامج تدريبي لطلاب الدراسات العليا بالأمم المتحدة

الخميس 25/أبريل/2024 - 12:56 م
السبورة

بتوجيهات من الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن بـ جامعة عين شمس، وبإشراف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، اختتم طلاب الدراسات العليا في قسم اللغة الإنجليزية برنامجهم التدريبي في الترجمة التحريرية بالتعاون مع قسم الترجمة التحريرية. وقد تم ذلك بمقر الأمم المتحدة في جنيف، ويأتي هذا البرنامج في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة عين شمس، ممثلة في كلية الألسن، والأمم المتحدة، ممثلة في إدارة الجمعية العامة وتنظيم المؤتمرات.

 

 

مشاركة 20 طالبًا من قسم اللغة الإنجليزية في برنامج تدريبي مكثف على الترجمة التحريرية

 

كلية الألسن بـ جامعة عين شمس.. في الفترة من أكتوبر 2023 إلى إبريل 2024، شارك 20 طالبًا من قسم اللغة الإنجليزية في برنامج تدريبي مكثف على الترجمة التحريرية، وذلك بالتعاون مع قسم الترجمة التحريرية. تم خلال هذا البرنامج تدريب الطلاب على استخدام استراتيجيات مختلفة في الترجمة التحريرية، بما يتناسب مع متطلبات المنظمات الدولية، خاصة في الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها. كما تم تأهيل الطلاب لاجتياز الامتحان الدولي التنافسي الذي تنظمه الأمم المتحدة لاختيار مترجمين للعمل في مكاتبها المختلفة حول العالم. تم تنظيم التدريب بالتعاون مع السيد محمد أكمضان، رئيس قسم الترجمة التحريرية في جنيف، من الجانب الأممي.

 

كلية الألسن بـ جامعة عين شمس.. تجسّد هذا التدريب الأول من نوعه في الترجمة التحريرية بمقتضى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في عام 2021. يُلاحَظ أنه وفقًا لتلك المذكرة، تم تنظيم ثلاثة برامج تدريبية على الترجمة الفورية بالتعاون مع إدارة الترجمة الفورية في مقر الأمم المتحدة بجنيف، حيث شارك طلاب الدراسات العليا من قسمي اللغة الإنجليزية والفرنسية. تم تأهيل هؤلاء الطلاب لاجتياز الامتحان التنافسي للترجمة الفورية بالأمم المتحدة، ونجحت اثنتان من طالبات قسم اللغة الإنجليزية في اجتياز الامتحان. تم تعيين إحداهن في إدارة الترجمة الفورية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بينما تم اختيار الأخرى للانضمام إلى قسم الترجمة التحريرية في جنيف.

 

كلية الألسن بـ جامعة عين شمس.. إضافة إلى تنظيم عدة ندوات وورش عمل حول الترجمة حول قضايا المختلفة حاضر فيها كبار المترجمين المعتمدين بالأمم المتحدة في نيويورك وجنيف.

اقرأ أيضا:

أخبار الجامعات | الشعبة الفرنسية بكلية الحقوق جامعة عين شمس تنظم يوما رياضيا لطلابها

أخبار الجامعات | نائب رئيس جامعة عين شمس تعقد إجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدورى
أخبار الجامعات | وحدة ضمان الجودة بألسن جامعة عين شمس تطلق سلسلة ورش عمل