الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل | محافظة القاهرة توجه تحذير شديد اللهجة لأصحاب المحلات بشأن التوقيت الصيفي

السبت 27/أبريل/2024 - 10:28 ص
محافظة القاهرة توجه
محافظة القاهرة توجه تحذير شديد اللهجة لأصحاب المحلات

بعد تطبيق التوقيت الصيفي، طالبت محافظة القاهرة أصحاب المتاجر والمطاعم والمقاهي والورش والأعمال الحرفية بالامتثال للمواعيد الجديدة خلال فترة الصيف، التي بدأ تطبيقها مساء أمس الجمعة، وأكدت على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفين.

 

 

تكثيف الحملات التفتيشية في مختلف الأحياء

 

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة تعمل بالتعاون مع مديرية الأمن على مراقبة تنفيذ مواعيد إغلاق المحلات بعد تطبيق التوقيت الصيفي، وتكثيف الحملات التفتيشية في مختلف الأحياء. ويهدف ذلك إلى التحقق من الامتثال للمواعيد المحددة للعمل في المتاجر والمطاعم والورش والمقاهي.

 

 

مواعيد عمل المتاجر والمولات التجارية

 

وفقًا للمواعيد الصيفية بعد تطبيق التوقيت الصيفي، يعمل المتاجر والمولات التجارية من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً يوميًا، مع إضافة ساعة إضافية لتمديد فترة العمل حتى الساعة 12 منتصف الليل أيام الإجازات وأيام الجمعة والخميس. أما المطاعم والكافيهات، فتعمل من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع توفير بعض الأنشطة المستثناة من هذه المواعيد، مثل السوبر ماركت والصيدليات والبقالات ومحلات وأسواق الخضار والفاكهة، بالإضافة إلى خدمة التوصيل للمطاعم والكافيهات، التي تعمل على مدار الساعة.

 

 

مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية

 

تبدأ مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية بعد تطبيق التوقيت الصيفي، من الساعة 8 صباحًا وتستمر حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش المتواجدة على الطرق والمرتبطة بمحطات الوقود لخدمة المواطنين، حيث يمكن لهذه الورش العمل لفترات أطول حسب الحاجة.

 

جدير بالذكر، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استمرار تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع أحياء ومناطق القاهرة والتي يجري تنفيذها منذ عدة أشهر حفاظًا على الطاقة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وفقًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء تحقيقًا للمصلحة العامة.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تكثف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكبارى والمحاور وأعلي العقارات فى تمام التاسعة مساء.

 

وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية بترشيد إستهلاك الكهرباء بكافة المبانى والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية.

 

وذلك عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

 

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الطاقة بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة.

وشدد محافظ القاهرة على تكثيف حملات متابعة إلتزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها، وأن تلتزم المُنشآت الرياضية الكبرى (الأندية الرياضية- الإستادات الرياضية- ملاعب كرة القدم- الصالات المغطاة).

 

وذلك بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفاعليات التي تقام بها مساءً على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.