الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الآداب جامعة عين شمس

أخبار الجامعات|جامعة عين شمس تعقد مؤتمرها الدوليّ السابع بعنوان: "فلسطين: الماضي والحاضر والمستقبل"

السبت 27/أبريل/2024 - 12:48 م
كلية الآداب بجامعة
كلية الآداب بجامعة عين شمس

أخبار الجامعات.. عقدت كلية الآداب في جامعة عين شمس مؤتمره الدوليّ السابع تحت عنوان: "فلسطين: الماضي والحاضر والمستقبل" تحت الرعاية الذهبية لدار المنظومة، ورعاية المركز القومي للترجمة 
، وذلك يوم 24 أبريل/ 2024م في قاعة المؤتمرات بكلية الآداب جامعة عين شمس، برعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس،أ.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. حنان كامل متولى عميدة كلية الاداب.

كلية الآداب بجامعة عين شمس تعقد مؤتمرها الدوليّ السابع

أخبار الجامعات.. كما شهد مؤتمر جامعة عين شمس حضورًا واسعًا من كافة المتخصصين والمهتمين بالشأن العربي الإسرائيلي، واستهلت جلسات المؤتمر بالمحاضرة الافتتاحية  ألقاها وزير خارجية مصر الأسبق السفير محمد العرابي الضيف الشرفي للمؤتمر وتناول فيها استشراف مستقبل فلسطين من خلال قراءته لمعطيات الواقع ومن خلال معايشته للمجتمع الاسرائيلي عن قرب من خلال كونه سفير لمصر في إسرائيل في الفترة من ١٩٩٤  وحتى ١٩٩٨.


أخبار الجامعات.. ومن جانبها قالت غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس خلال كلمتها بمناسبة افتتاح المؤتمر الجهود التي تقدمها جامعة عين شمس لدعم القضية الفلسطينية مثل تنظيم حملات واسعة بين طلاب الجامعة للتبرع بالدم لمصابي غزة.

أخبار الجامعات.. كما  أشادت ا.د حنان كامل عميدة كلية الآداب بجهود أقسام اللغات الشرقية والسامية، وبالأخص اللغة العبرية بالجامعة في دعم القضية الفلسطينية من خلال طريق الدراسات الاستراتيجية المهمة التي تستشرف مستقبل الوضع في فلسطين، ووضع حلول وتصورات للمستقبل مبنية على فهم واسع للماضي والحاضر.

أخبار الجامعات.. كما تم عرض خلال المؤتمر العديد من المحاور المهمة منها: آليات إسرائيل في إدارة الصراع بعد حرب ١٩٧٣م، طوفان الأقصى نموذجًا
واستخدام المنشورات في فترات الحرب، قراءة في منشورات إسرائيل خلال طوفان الأقصى الذان قدمتهم أ.د حنان كامل متولي أستاذ الدراسات الفكرية والأسرائيلية وعميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، فضلا عن تداعيات أحداث طوفان الأقصى على مستقبل فلسطين، كما أن المؤتمر عُقد على هامش المؤتمر معرض لمنشورات المركز القومي للترجمة ومعرض لدار المنظومة يستعرض فيه الخدمات التي يقدمها للباحثين.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس تحصد المركز الأول عربيًا في المسابقة العالمية 24 ICPC"