الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فاعليات برنامج النشر العلمي

أخبار الجامعات|جامعة الأقصر تختتم فاعليات برنامج النشر العلمي بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس

السبت 27/أبريل/2024 - 01:09 م
رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

أخبار الجامعات.. نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات ب جامعة الأقصر برنامج النشر العلمي -on line، وهو برنامج تدريبي مدته خمس عشرة ساعة، يُقدم في ثلاثة أيام متتالية، وذلك برعاية الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر.

جامعة الأقصر تنظم برنامج لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس

أخبار الجامعات.. كما أن البرنامج الذي نظمته جامعة الأقصر يهدف إلى إكساب المتدربين أهم المعارف والمهارات الأساسية المتعلقة بالنشر العلمي المحلي والدولي، بالإضافة التركيز على الاتجاهات الأساسية لإعداد البحوث المتوافقة مع المعايير الدولية، فضلا عن تنبيه المتدربين لتجنب بعض الأخطاء الشائعة في عملية النشر الدولي وكتابة البحوث.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على أهمية برنامج النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس وللجامعة، حيث أن النشر العلمي يعود بالفائدة على الباحث والجامعة في نفس الوقت؛ فالنشر العلمي يهيئ الباحثين لمتابعة أحدث تطورات التخصص والمشاركة في دعم التخصص وتطويره، كما يساهم البحاث بنشاطه العلمي المنشور في الارتقاء بتصنيف جامعته بين الجامعات الآخرة.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه قال الدكتور محمود النوبي أحمد مدير المركز، أن تركز الدورة على تطوير إمكانات شباب أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال البحث والنشر العلمي بما ينسجم مع المعايير العالمية، فضلا عن ما يتم عرضه في البرنامج التدريبي عن أهم قواعد وشروط النشر في الدوريات العالمية، والتعريف بطرق اختيار الدوريات المناسبة، وغيرها من  الموضوعات المهمة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|انطلاق فعاليات المشروع القومى لتدريب وتأهيل وتوعية القيادات الطلابية بجامعة الأقصر