الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | كلية الهندسة جامعة عين شمس تنظم محاضرة بعنوان " الأفاق المستقبلية لدور المواد المتجددة في التنمية المستدامة "

السبت 27/أبريل/2024 - 01:53 م
الدكتور حامد الموصلي
الدكتور حامد الموصلي

لجنة المؤتمرات في كلية الهندسة بـ جامعة عين شمس نظمت محاضرة بعنوان "الأفاق المستقبلية لدور المواد المتجددة في التنمية المستدامة"، قدمها الدكتور حامد الموصلي، الأستاذ المتفرغ في قسم التصميم وهندسة الإنتاج بالكلية. تناولت المحاضرة الفرص الواعدة لاستخدام المواد المتجددة في مصر، والتي تشمل الموارد الزراعية والتي يمكن إعادة تدويرها لتحقيق تقدم صناعي وتكنولوجي ينطلق من الريف.

 

 

القيمة الإقتصادية للمواد المتجددة المعاد تصنيعها محليًا

 

 

 

 

تم عرض بعض من النماذج المبدئية لمنتجات محلية الصنع قائمة على استخدام بعض تلك المواد المتجددة أثناء المحاضرة بكلية الهندسة جامعة عين شمس.

 

تناولت المحاضرة في كلية الهندسة بـ جامعة عين شمس أيضًا توضيح القيمة الاقتصادية لإعادة تصنيع المواد المتجددة محليًا، ودورها في إنشاء مشاريع صناعية في المناطق الريفية والحضرية لتلبية الاحتياجات المحلية والوطنية والعالمية. كما تطرقت إلى القيمة البيئية لهذه المواد، والتي من شأنها التقليل من التأثيرات السلبية لتغيرات المناخ الناتجة عن استخدام المواد غير المتجددة.


انطلق المؤتمر الطلابي للدراسات الصيدلية في جامعة عين شمس في نسخته السادسة عشرة، الذي نظمه طلاب كلية الصيدلة تحت عنوان "Pharma Careers EXPO 2024"، برعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وبحضور أماني أسامة كامل، القائم بأعمال عميد الكلية، ورحاب عثمان، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ورولا ميلاد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع.

 

يأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة الأنشطة الطلابية في جامعة عين شمس، بهدف تعزيز المشاركة والتنافس بين الطلاب لتطوير مهاراتهم وتعزيز شخصياتهم بشكل إيجابي، بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتفاعل بينهم.

 

تضمنت فعاليات المؤتمر العديد من المحاضرات حول مجالات مهنة الصيدلة، مثل التسويق والإعلان لخريجي الصيدلة، ومسار البحث السوقي والوصول إلى السوق، إلى جانب لجنة مسار الوظائف والبيع الموجه نحو العملاء والتوجيه المهني، وأيضًا تحول الصناعة الدوائية نحو التحول الرقمي.

 

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس تحصد المركز الأول عربيًا في المسابقة العالمية 24 ICPC"