الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

لموظفي الدولة وأصحاب المعاشات..كيف تحصل على قرض بمليون جنيه حتى3ملايين من البنوك؟

السبت 27/أبريل/2024 - 02:07 م
السبورة

لموظفي الدولة وأصحاب المعاشات.. يتساءل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل عن القروض الشخصية، وأفضل البنوك التى تقدمها بأعلى قيمة وأقل فائدة والمصاريف الإدارية، حيث تتيح غالبية البنوك مجموعة من برامج التمويل الشخصية التي تناسب جميع أفراد المجتمع، سواء أكانوا عاملين بالدولة والقطاع الخاص أو أصحاب معاشات، وذلك من خلال بعض الشروط التي تختلف من بنك لآخر.

 

لموظفي الدولة وأصحاب المعاشات.. نستعرض خلال السطور القادمة البنوك التي تقدم القروض الشخصية للعاملين بالدولة والقطاع الخاص وأصحاب المعاشات والشروط المطلوبة للحصول عليها.

 

1- البنك الأهلي المصري

لموظفي الدولة وأصحاب المعاشات.. تصل  قيمة القرض من البنك الأهلي المصري إلى 3 ملايين جنيه.. وفترة سداد القرض تصل إلى 12 سنة، والفائدة على القرض تبدأ من 16%، وبلا مصاريف إدارية.. وهذا القرض للعاملين بالدولة والقطاع الخاص.


أما شروط الحصول على القرض.. فهي كالتالي:

1- الحد الأدنى للدخل الشهري يكون 1000 جنيه مصري للموظفين.

2- ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد على 65 عاما مع نهاية مدة القرض.


2- بنك مصر

تصل قيمة القرض من بنك مصر إلى 1.5 مليون جنيه، وفترة سداد القرض تصل إلى 8 سنوات.. وهذا القرض للعاملين بالدولة والقطاع الخاص.


أما المستندات المطلوبة.. فهي كالتالي:

1- صورة بطاقة رقم قومي سارية

2- إيصال مرافق حديث.

3- بيان بالدخل الشهري.


3- بنك التعمير والإسكان

لموظفي الدولة وأصحاب المعاشات.. يطرح بنك التعمير والإسكان القرض الشخصي لأصحاب المعاشات بقيمة تصل إلى مليون جنيه.. وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، وبفائدة على القرض تصل إلى 19.5% متناقصة سنويا.

 

أما شروط الحصول على القرض.. فهي كالتالي:

1- الحد الأدنى لقيمة المعاش 1200 جنيه.

2- ألا يزيد عمر المقترض على 65 سنة في نهاية القرض.

 

4- البنك الزراعي المصري

لموظفي الدولة وأصحاب المعاشات.. يقدم البنك الزراعي المصري القرض الشخصي لأصحاب المعاشات والذي تصل قيمته إلى 500 ألف جنيه، وعلى فترة سداد تصل إلى 10 سنوات، وبفائدة على القرض تصل لـ18.25% متناقصة سنويا.

 

أما شروط الحصول على القرض.. فهي كالتالي:

1- الحد الأدنى لقيمة المعاش هو 900 جنيه.

2- ألا يزيد عمر المقترض على 65 سنة في نهاية القرض.


يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي، قررت رفع الفائدة 6% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.