الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

يجتمع عبر زووم مع مديري الإدارات التعليمية

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يناقش الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الثاني

الأحد 28/أبريل/2024 - 12:57 م
السبورة

عُقد اجتماع عبر تطبيق زووم بين عمرو شحاته (وكيل تعليم مطروح)، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، ومديري الإدارات التعليمية، بحضور إسماعيل جاتو، وكيل المديرية، وجمال قنديل، مدير عام التعليم العام. تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، وضرورة الالتزام بالضوابط الامتحانية. أكد وكيل تعليم مطروح، على أهمية أداء المهام المكلفين بها وعدم التنازل عنها لأي شخص آخر، بغض النظر عن موقعه الوظيفي.

 

 

مراعاة ضوابط اختيار أعضاء لجان واضعي الامتحانات


وأكد وكيل تعليم مطروح خلال الاجتماع على أهمية مراعاة ضوابط اختيار أعضاء لجان واضعي الامتحانات، سواء كانوا موجهين أو معلمين أو مشرفين عامين، مع التأكيد على ضرورة تنبيه هذه اللجان بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والمنهج المدرسي المعتمد خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٣٤. كما أشار إلى ضرورة أن تكون الورقة الامتحانية خالية من الموضوعات ذات الصبغة الدينية أو السياسية، وشدد على أهمية جودة طباعة الورقة الامتحانية ووضوحها، وضرورة أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية.

 

 

تفعيل منظومة المتابعات الميدانية

 

أكد عمرو شحاته، وكيل تعليم مطروح، على أهمية تفعيل منظومة المتابعات الميدانية من الأقسام المختصة لمتابعة ورصد سير العملية الامتحانية في جميع أنحاء محافظة مطروح. أضاف أنه سيتم التواصل المباشر والمستمر بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة مسار الامتحانات وتذليل كافة العقبات في الوقت المناسب. وجه مدير المديرية الحضور بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالجدية وتقدير المسؤولية والتعاون الصادق، بهدف تحقيق منظومة تربوية متكاملة وعمل مؤسسي محترم، وضمان توفير أجواء تربوية هادئة وتحقيق الانضباط والالتزام خلال العملية الامتحانية المقرر انطلاقها في الثامن من شهر مايو المقبل.

 

وفي ختام الاجتماع، أدار مدير المديرية، وكيل تعليم مطروح، حوارًا مثمرًا مع تناول فيه العقبات التي تواجه سير عملهم والمقترحات الخاصة بتطوير الأداء. أكد لهم حتمية مواصلة بذل المزيد من الجهد والعطاء لصالح أبنائنا الطلبة، معبِّرا عن أمنياته بدوام التوفيق المستمر والنجاح الباهر للجميع.

 

اقرأ أيضًا:

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يفاجئ المدرسة النووية لمتابعة مسار الدراسة

تعليم مطروح | مدارس مطروح تحقق مراكز متقدمة بمسابقات الإعلام التربوي على مستوى الجمهورية

تعليم مطروح | الموافقة علي فتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة الصفتي الابتدائي