رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لمكافحة الغش وضبط الأمور داخل اللجان

أخبار التعليم | وزارة التربية والتعليم تعلن عن برنامج تدريبي لرؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 10:12 ص
امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم برنامج تدريبي لرؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية استعدادًا لانطلاق الامتحانات في 25 مايو القادم. سيتم خلال هذا البرنامج تدريب الملاحظين على الإجراءات الخاصة بسير الامتحانات، مع تشديد الحظر على الندب المحلي إلا بموافقة لجنة الإدارة، وكذلك توجيه جهود التدوير للعمال في لجان الامتحانات.

 

 


تدريب رؤساء اللجان على مكافحة الغش وضبط الأمور داخل اللجان

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن البرنامج التدريبي يشمل تدريب رؤساء اللجان على مكافحة الغش وضبط الأمور داخل اللجان، بالإضافة إلى تنظيم توزيع أسئلة الامتحان في الأوقات المحددة.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قامت بإعداد ووضع أسئلة الامتحانات لجميع المواد الدراسية، والتي تتجاوز 1700 مادة دراسية في جميع التخصصات والشعب والأقسام بمختلف مراحل التعليم الفني، سواءً كانت دبلوم السنوات الخمس أو الثلاثة. وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تقييم الطلاب في حوالي 1336 مادة بشكل تحريري و520 مادة بشكل عملي في جميع التخصصات والأقسام والشعب.

 


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الحرص على أن تكون الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مع الحفاظ على سرية الأسئلة. 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها اتبعت معايير وضوابط لوضع أسئلة الامتحانات، بما في ذلك الالتزام بالمواصفات الفنية التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بالإضافة إلى الحرص على السرية التامة. كما أكدت على أن الأسئلة تم اختيارها من المنهج وتم مراعاة مستويات الطلاب، وأنها واضحة في الصياغة والطباعة دون أخطاء.