الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تنظم فعاليات البطولات الرياضية 2024

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:31 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نظمت وزارة التربية والتعليم عدة بطولات رياضية في مختلف المحافظات، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف اكتشاف المواهب وتطويرها، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الرياضية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن من بين هذه البطولات، أقيمت اليوم بطولة الجمهورية للمدارس في رياضة الهوكي للمرحلة الثانوية بنين 2024 بمشاركة ثمانية فرق من عدة محافظات، واستمرت حتى 30 أبريل 2024. 

وزارة التربية والتعليم 


وزارة التربية والتعليم 

أقامت وزارة التربية والتعليم بطولة الجمهورية للمدارس للسباحة "سباقات اليوم الأول" للمرحلة الثانوية للذكور، بهدف الاهتمام برعاية مواهب وقدرات الطلاب ورفع الكفاءة الصحية والبدنية لهم.

وزارة التربية والتعليم 

 وأعلنت الدكتورة جيهان علام، مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية، نتائج البطولة، حيث فاز بالمركز الأول في سباق 50 م حرة جون وائل ناجي مسعد من محافظة القاهرة، وحصد محمود تامر محمود عبد المجيد القاضي من محافظة الجيزة المركز الأول في سباق 50 م صدر، وتصدر عمر شريف حامد من محافظة القاهرة سباق 100 م فراشة.

وزارة التربية والتعليم 

الفائزين يالمسابقة 

 

بالنسبة للمسابقات الأخرى، فقد فاز إياد أحمد زكريا بيومي من محافظة الجيزة بالمركز الأول في سباق 200 م حرة، بينما تصدر عمر تامر أحمد السيد من محافظة القاهرة في سباق 200 م صدر. وفي سباق 400 م متنوع، فاز ياسين محمد عبد الجواد سعيد عبد الجواد من محافظة الإسكندرية بالمركز الأول.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم  نتائج البطولة في المرحلة الابتدائية أيضًا، حيث فاز يوسف محمد أحمد غريب من محافظة الأسماعيلية بالمركز الأول في سباق 50 م عدو، وحصد استيفن ناجي مجدي جرجس من محافظة المنوفية المركز الأول في سباق 600 م جرى.

جهود وزارة التربية والتعليم 

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتعزيز الأنشطة الرياضية، نظمت الوزارة أيضًا بطولة الجمهورية للمدارس لألعاب القوى للمراحل الثلاث في مدينة الإسكندرية، حيث فاز عدد من الطلاب بالمراكز الأولى في مسابقات مختلفة، مما يعكس الاهتمام بصقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية وتكوين الشخصية المتكاملة.