الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حفل ختام العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ للطلاب الوافدين

أخبار الجامعات | كلية الآداب جامعة عين شمس تنظم احتفالية نهاية العام للطلاب الوافدين

الأربعاء 01/مايو/2024 - 02:25 م
كلية الآداب جامعة
كلية الآداب جامعة عين شمس تنظم احتفالية نهاية العام

تم تنظيم حفل نهاية العام الدراسي للطلاب الوافدين في كلية الآداب بـ جامعة عين شمس أمس الثلاثاء الموافق ٣٠ أبريل ٢٠٢٤، برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتورة حنان كامل عميد الكلية، والدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب. كما شهد الحفل وجود وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين بالكلية، بالإضافة إلى الطلاب المصريين والوافدين.

 

افتتحت الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب، جامعة عين شمس، الاحتفالية بترحيب حار بالضيوف، حيث أشارت إلى أهمية إنشاء وحدة الوافدين كدعم للطلاب الوافدين في الكلية. عبّرت عن سعادتها بإنشاء هذه الوحدة وتأكيد دورها في رعاية الطلاب الوافدين، مؤكدة على سياسة الشفافية والتواصل المفتوح معهم في جميع الأمور، وأشارت إلى توجيه الطلاب الوافدين للتوجه إلى وحدة الوافدين للحصول على الدعم والمساعدة في أي قضية تخصهم. أعلنت أيضًا عن استقدام موظفين مختصين من إدارة شؤون الطلاب والدراسات العليا للعمل في وحدة الوافدين، لتسهيل جميع الأمور المتعلقة بالطلاب الوافدين في مراحلهم الدراسية.

 

 

استقبال ورعاية جامعة عين شمس للطلاب الإماراتيين بالكلية


في كلمتها، أشادت الملحقة الفنية لسفارة الإمارات بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وبالجهود التي تبذلها في نشر العلم والمعرفة، وأشادت أيضًا بجهودها في استقبال ورعاية الطلاب الإماراتيين بالكلية. كما عبّرت عن استعدادها للتعاون في تطوير وتحديث الأنظمة الإدارية بالكلية لضمان استمرارية التحسين والتطوير.

 

في كلمته، ألقى الدكتور محمد إبراهيم، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، جامعة عين شمس الترحيب بالطلاب الوافدين وأعرب عن استعداده لتقديم الدعم اللازم لهم والعمل على حل مشكلاتهم. وأشاد بدورهم كسفراء للكلية في بلدانهم، وأكد على أهمية التواصل المستمر لحل أي تحديات تعترض طريق تحقيق طموحاتهم.


في كلمتها، أعربت الدكتورة حنان سالم، وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جامعة عين شمس عن الترحيب بالضيوف وأشادت بتنظيم الاحتفالية. كما أكدت على أهمية وحدة الوافدين كخطوة هامة في دعم الطلاب الوافدين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

 

في كلمته، رحب الدكتور أحمد سامي، مدرس اللغة الفارسية وآدابها والمسؤول الحالي عن وحدة الوافدين بكلية الآداب، جامعة عين شمس، بإدارة الكلية وأساتذتها والطلاب والحضور الكريم. أكد على حق كل إنسان في التعليم ودور مصر التاريخي في رعاية العلم والمتعلمين. كما تطرق إلى دور كلية الآداب في نشر العلوم الإنسانية وأهمية وحدة الوافدين بالكلية.


عرض خلال الاحتفالية فيديو قصير يستعرض كلية الآداب، جامعة عين شمس، وتواجدها الدولي بمشاركة الطلاب الوافدين من مختلف الدول. كما تم فتح فرصة للمناقشة وطرح الأسئلة من قبل الطلاب الوافدين والحضور.