الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فدوى مواهب

الشياطين بتجري في الشوارع.. فدوى مواهب تثير الجدل لتدريسها مواد مرعبة للأطفال مدارس الانترناشونال.. فيديو

الأربعاء 01/مايو/2024 - 08:41 م
فدوى مواهب تدرس مناهج
فدوى مواهب تدرس مناهج مثيرة للجدل

تصدرت فدوى مواهب التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الآخيرة إذ ظهرت في فيديو مثير للجدل وهي تقدم للأطفال دروسًا دينية تضمنت محتوى حديثًا عن الشياطين والجن بشكل مرعب ومخيف.

وكان حديث فدوى مواهب التي كانت تدرس للأطفال محتوى ديني مثير للجدل أظهرت مقاطع الفيديو كيفية حديثها مع الأطفال حيث قالت إن الشياطين تدخل البيوت عند غروب الشمس ونصحتهم بطرق غريبة لتجنبها قائلة: “الشياطين عند غروب الشمس بتجري في الشوارع وممكن تخش أي بيت”.

 نصائح فدوى مواهب للأطفال

وكانت تتضمن نصائح فدوى مواهب للأطفال لعدم دخول الشيطان إلى البيت هو إغلاق النزافذ والأبواب في هذا الوقت لعدم دخولهم، كما حذرت الأطفال من الجن الذي يظهر في الحمام وعليهم إغلاق باب دورة المياه حتى لا يخرج للبيت.

آثارت هذه المقاطع انتقادات واسعة حيث انقسم معارض ومؤيد لفكرة ما تدرسه فدوى مواهب والتي كانت مخرجة سابقة وحاليًا معلمة فقة في إحدى المدارس الانترناشونال حيث قال البعض أن ما تدرسه يثر الهلع والخوف لدى الأطفال.

آراء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي 

أما الرأي الآخر هو أنها حاولت شرح ما يوصى به القرآن الكريم والنبي للمسلمين بشكل مبسط للأطفال حتى يعرفون أن هناك بالفعل شياطين وجن وقد يكونوا السبب في حدوث خناقات وخلافات غير مبررة بين الأخوات أو الأهل.

تصريح فدوى مواهب 

وحاولت أيضًا فدوى مواهب الدفاع عن نفسها وأكدت في تصريحات تلفزيونية أن المقاطع المنتشرة تجزئت ونشرت بشكل خاطئ،  كما زعمت أنها تلقت إقبالًا أكبر على دروسها بعد كل حملة انتقادات تتعرض لها.

من هي فدوى مواهب

فدوى مواهب كانت عملت  كمخرجة للإعلانات التجارية والكليبات في  فترة أوائل الألفينيات ولكنها اختفت وعادت لأعمال تصميم الأزياء للمحجبات وتأسيس محلات تجارية باسمها، أما والآن، تظهر بمقاطع فيديو مثيرة للجدل وهي تدرس للأطفال رودسَا عن الشياطين والجن.