الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

معلمات يتقدمون بخطاب التماس لشيخ الأزهر أحمد الطيب بسبب تعرضهن لضرر معنوي وإداري ومالي

السبت 04/مايو/2024 - 07:48 م
خطاب التماس للأزهر
خطاب التماس للأزهر

تقدم عدد من المعلمات الأزهر  بخطاب التماس إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب وكان سبب الالتماس في هذه الشكاوي هو تعرضهن كمجموعة من المعلمات الحاصلات على درجة الماجستير والدكتوراه في التربية الرياضية والعاملات في الأزهر الشريف لضرر معنوي وإداري ومالي نتيجة عدم توضيح وضعهن بشكل كافٍ وواضح.

وأضاف المعلمات في خطابهن المرسل إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب: بعد انتدبنا للعمل في كلية التربية الرياضية بنات الخانكة وقد تم ندبنا لتدريس المواد العملية بالكلية وفقًا لقرار المجلس الأعلى للأزهر، لكن لم يتم توضيح وضعنا بوضوح كافٍ، مما أدى إلى عدم وضوح طبيعة عملنا واسناد بعض الأعمال الإدارية لنا برعاية الشباب. 

May be an image of text
نص خطاب معلمات الأزهر

نص خطاب معلمات الأزهر

وتابع المعلمات في خطابهن: “ تم تحرير رواتبنا وفقًا لقانون الخدمة المدنية بدلًا من الرواتب التي كنا نتقاضاها في الأزهر، مما أثر سلبًا على وضعنا المالي، كما أننا لم نتلقَ مستحقاتنا المالية الأخرى، مثل بدل السكن والإقامة، ومكافأة الامتحانات، ومستحقات أخرى، مما أضاف للضغط على وضعنا المالي”.

May be an image of ticket stub and text
خطاب التماس من معلمات الأزهر 

خطاب التماس من معلمات الأزهر إلى شيخ الأزهر 

وكتب أيضًا في بداية خطابهن: “استنادًا إلى قرار المجلس الأعلى للأزهر في جلسته رقم 278 بتاريخ 27 من المحرم 1442هـ الموافق 15 سبتمبر 2020م، بشأن تعيين بعض معلمات الأزهر الحاصلات على درجة الماجستير أو الدكتوراه في مجال التربية الرياضية للعمل في كلية التربية الرياضية بنات الخانكة، نود التأكيد على الإجراءات التالية التي تم اتخاذها”:

May be a doodle of blueprint، ticket stub and text
خطاب التماس 
  • إجراء احصاء للمعلمات الحاصلات على الماجستير أو الدكتوراه في مجال التربية الرياضية من قبل الادارة العامة للرعاية الرياضية.
  • أجرينا مقابلة بكلية التربية الرياضية لكل المعلمات المتقدمات.
  • اختيار عدد 17  معلمة من بين 34 معلمة للعمل بالكلية في محاضرات عملية.
  • صدر قرار فضيلة وكيل الأزهر رقم 1000  بتاريخ 31-5- 2021م بندب السيدات المذكورات ندبًا كليًا للعمل بجامعة الأزهر كلية التربية الرياضية بنات الخانكة لمدة عام أول يبدأ من اليوم التالي لإخلاء طرفهن.
  • بعد صدور قرار الانتداب، تم إخلاء طرقنا من جهة عملنا السابقة والتوجه للبدء في العمل بكلية التربية الرياضية بنات الخانكة، مع التأكيد على تغطية جميع المواد العملية والتطبيقية للفرق الأربعة.
  • تسجيل عملنا بكلية التربية الرياضية بالخانكة خلال الفترة من 6-6-2021م حتى 17-6-2021م.
  • نفذنا جميع المهام المسندة إلينا، بما في ذلك الإشراف على الامتحانات وتدريس المواد العملية والتطبيقية والاشراف على الانشطة الطلابية.
May be an image of text
شيخ الأزهر 
May be an illustration of text
خطاب التماس لشيخ الأزهر 
May be an image of text
خطاب التماس لشيخ الأزهر 
May be an image of text
خطاب التماس لشيخ الأزهر 
May be an image of studying and text
خطاب التماس لشيخ الأزهر 
May be an image of ticket stub، blueprint and text
خطاب التماس لشيخ الأزهر 
May be an image of ticket stub and text
خطاب التماس لشيخ الأزهر