الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تبدأ 9 مايو وتنتهي 16 مايو

تعليم الجيزة| التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات آخر العام لـ الصف الساس الابتدائي

الأحد 05/مايو/2024 - 11:45 ص
السبورة

كشفت تعليم الجيزة، برئاسة عن جدول امتحانات آخر العام لـ الصف الساس الابتدائي، في الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث أكدت تعليم الجيزة عن بدء امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي يوم 9 مايو المقبل على ان تنتهي امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي يوم الخميس الموافق 16 مايو المقبل، حسب ما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

أكد أشوف سلومة، وكيل تعليم الجيزة، الالتزام بجداول الامتحانات، وتنفيذها وفقًا للمواعيد المحددة والمواصفات المطلوبة للورقة الامتحانية، مع تحمل مسؤولية تنظيم الامتحانات من قبل موجهي المواد التعليمية.

 


تعليم الجيزة تكشف عن جدول امتحانات آخر العام لـ الصف السادس الابتدائي

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، برئاسة أشرف سلومة، وكيل تعليم الجيزة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحاظة الجيزة، مدير مديرية التربية والتعليم عن مواعيد امتحانات آخر العام لـ الصف الساس الابتدائي:

 

- يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الخميس 9/5/2024 امتحان مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية.
- يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأحد 12/5/2024 امتحان مادتي العلوم، والمهارات المهنية.
- يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الثلاثاء 14/5/2024 امتحان مادتي اللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية.
- يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الخميس 16/5/2024 امتحان مادتي الرياضيات، وICT.

 

جدول امتحانات آخر العام لـ الصف السادس الابتدائي

 

بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم بالجيزة، أصدر وكيل تعليم الجيزة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، عدة تعليمات لكل من مدراء العموم ووكلاء الإدارات التعليمية وذلك لتحسين سير عملية الامتحانات، وهي:

 

1- محتوى الامتحان والمستوى: يجب أن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ويشمل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

 

2- منع الأجهزة الإلكترونية: يُمنع حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان، لضمان نزاهة الامتحان.

 

3- تفعيل غرف العمليات والتبليغ الفوري عن المشكلات: يجب تفعيل غرف العمليات في الإدارات والتبليغ الفوري عن أي مشكلة أو معوقات لغرفة العمليات المركزية بالمديرية لحلها بأقصى سرعة ممكنة.

 

4- زيارة اللجان وتوفير الإمدادات اللازمة: يتعين إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التي تظهر باللجان وتزويدها بالأعداد اللازمة من المراقبين والملاحظين وتوفير مراكز تجمع المعلمين داخل كل إدارة لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز.

 

5- توفير الأجواء المناسبة والسلامة: ينبغي التنبيه بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات، وذلك من خلال توفير الأمن والراحة النفسية، وكذلك الإضاءة الكافية والتهوية الجيدة باللجان.

 

6- الحفاظ على سلامة وسرية الأوراق الامتحانية: يجب الحفاظ على سلامة وسرية أوراق الأسئلة منذ استلامها من مركز توزيع الأسئلة وحتى تسليمها للجان، مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لفتح مظاريف الأسئلة.