الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة المنيا تطلق حملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لطلاب الجامعة

الأحد 05/مايو/2024 - 04:02 م
السبورة

جامعة المنيا، برعاية من رئيس الجامعة، الدكتور عصام فرحات، قامت بتنفيذ حملة كشف طبي على طلابها، بمبادرة تدعم توجيهات القيادة السياسية لتوسيع دائرة الكشف الطبي. وتهدف هذه الحملة إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض السمنة، حيث تسعى الجامعة للحفاظ على صحة جميع الطلاب، وتؤكد على أهمية هذه الجهود في تعزيز التنمية البشرية والمجتمعية.

 

 

د.عصام فرحات: مد فترة الكشف حتى 15 مايو الجاري لضمان استفادة جميع الطلاب... وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم مجانًا


رئيس جامعة المنيا، أوضح أن الحملة تهدف إلى تحسين صحة طلاب الجامعة من خلال الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة وتعزيز الوعي الصحي لديهم، مما يساهم في تحسين نوعية حياتهم. كما أشار إلى تمديد فترة الكشف للطلاب حتى الخامس عشر من مايو الجاري، لضمان استفادة جميع الطلاب، وأكد تقديم التدخلات الوقائية والعلاجية والرعاية الصحية مجانًا.

 

وأشار رئيس جامعة المنيا، إلى أنه تم وضع خطة شاملة تتضمن التشخيص المبكر للاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى إقامة ندوات توعوية للطلاب بهدف توعيتهم بمخاطر وأضرار الإدمان، وتوضيح التقنيات الصحيحة لتشخيص وعلاج المرض واضطراباته النفسية. وتهدف هذه الجهود إلى تقديم طرق العلاج والوقاية، بهدف خلق حياة صحية خالية من الأمراض. كما أكد على دور الجامعة في الحفاظ على سلامة المجتمع، من خلال توجيه الشباب بعيدًا عن الإدمان ومسبباته.

 

 

وأوضحت الدكتورة رشا مُحرم، مدير عام الخدمات الطبية بـ جامعة المنيا، أن الحملة تشمل جميع الكليات وتستمر حتى انتهائها، وفقًا لتوجيهات رئيس الجامعة بتمديد مدتها. يتم إجراء الكشف على الطلاب داخل الوحدات العلاجية بكليات الجامعة، مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة للمخاطر، مثل: الطلاب ذوي التاريخ العائلي للأمراض، والطلاب الذين يعانون من السمنة أو التدخين، وأولئك الذين يعانون من المشاكل النفسية والطلاب ذوي الإعاقة.

 

اقرأ أيضًا:

 

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة المنيا يشهد الحفل الفني لفرقة التخت العربي بمسرح المحافظة

جامعة المنيا تشهد احتفالات المحافظة بعيدها القومي 105

جامعة المنيا تنظم أمسية رمضانية بعنوان «فضائل شهر رمضان وتصحيح المفاهيم الدينية»

أخبار الجامعات.. جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز في الملتقي القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد

أخبار الجامعات.. تعيين رشا على محرم قائما باعمال مدير عام الخدمات الطبية في جامعة المنيا

أخبار الجامعات.. تعيين د. حنان محمد صفوت قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا