الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تحدد تعليمات بشأن امتحانات الترم الثاني

الامتحان ممكن يتلغي لو عملت الحاجات دي.. التربية والتعليم تحذر طلبة الصفين الأول والثاني الثانوية من عدة أمور قبل دخول الامتحان

الإثنين 06/مايو/2024 - 08:00 ص
 امتحانات الترم الثاني
امتحانات الترم الثاني 2024

مع اقتراب امتحانات الترم الثاني 2024 تبدأ المدارس والإدارت التعليمية التحضير لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والتي ستنطلق بعد يومان من شهر مايو الجاري حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم إجراءات وتوجيهات للمديريات التعليمية بالمحافظات.

ولأن امتحانات الترم الثاني 2024 ستنطلق لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في 8 مايو 2024 حدد وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات موجهه للمديرات التعليمية من بينها اتخاذ اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية الطلبة في اللجان من الفيروسات  المنتشرة، بالإضافة إلى منع الغش في اللجان.

إجراءات امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي

وحددت أيضًا وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات قبل بداية امتحانات الترم الثاني 2024 ومن بينها الاهتمام بفترة تغيير الفصول ومنع الدخول بالهواتف المحمولة مع زيادة التفتيش على الطلبة قبل دخول الامتحانات.

محظورات امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي 

حظرت وزارة التربية والتعليم من منع دخول الامتحانات دون ارتداء الزي المدرسي الموحد، بالإضافة إلى عدم السماح بدخول الطلاب الهواتف المحمولة مع إجراء تفتيش على أي أجهزة إلكترونية متصلة بالشبكة منها ساعة أو سماعة بلوتوث.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة تحرير محضر فوري وإلغاء امتحان الطالب في حالة ضبطه بهاتف محمول، بالإضافة إلى عدم استخدام الكوريكتور لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وزارة التربية والتعليم تحدد تعليمات هامة 

كما حذرت وزارة التربية والتعليم من استخدام أقلام الألوان داخل ورقة الإجابة، مشددة على الاقتصار على اللون الأزرق، بالإضافة إلى منع دخول أولياء الأمور المدرسة خلال أداء الطلاب الامتحانات.

يلغى الامتحان أيضًا للطالب المتأخر عن الموعد المحدد لبدء الامتحان بالإضافة إلى عدم نسيان التابلت لأداء الامتحانات ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 مايو 2024 لذلك تحذر الوزارة من تجنب الطالب الوقوع في المخالفات وإلا تعرض للمساءلة القانونية.