الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أعرف نماذج اختبارات ترقيات المعلمين

شروط وخطوات تسجيل الترقية للمعلمين في وظائف الكادر لعام 2024

الإثنين 06/مايو/2024 - 07:26 م
شروط وخطوات تسجيل
شروط وخطوات تسجيل الترقية للمعلمين في وظائف الكادر لعام 2024

حددت الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات شروط الترقية للمعلمين لعام 2024 خاصة لوظيفة كبير لذلك يتساءل الكثير عن الشروط والضوبط المسوح بها طبقًا لقانون وزارة التربية والتعليم.

وكانت قد أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين شروط الترقية للمعلمين من بينها  أن يكون المعلم قد أمضى خمس سنوات على الأقل في الوظيفة وأن يكون قد مارسها بالفعل حتى تاريخ محدد.

شروط الترقية للمعلمين 2024

ونص قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين على أداء المعلم للمرتب الخاص به حيث كان فوق المتوسط على مدار العامين السابقين، وتشمل شروط الترقية للمعلمين تقديم الأوراق المطلوبة لملف الترقية.

إجراءات ترقيات المعلمين 2024

وتشمل شروط ترقيات المعلمين 2024 أيضًا  تقارير الأداء السابقة والوثائق الرسمية مثل بطاقة الرقم القومي، بالإضافةة إلى إكمال المتقدم  دورات تدريبية معتمدة للحصول على شهادة الصلاحية.

نماذج اختبارات ترقيات المعلمين

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن عدد من الأسئلة لاجتياز اختبارات ترقيات المعلمين ومن بين هذه الأسئلة: التعرف على الجوانب التي تحتاج إلى تطوير في أدائه المهني والمبادرة في علاجها، بالإضافة إلى التعرف على المشكلة العامة.

أما السؤال الثاني يريد أن يعرف من المعلمين أنواع العقاب بالإضافة إلى مفهوم السبورة الذكية، وأهمية صياغة الأسئلة الصفية، ومن بين الأسئلة أيضًا تحليل المحتوى والتغذية الرجعية.


تسجيل الدخول الأكاديمية المهنية للمعلمين

من المقرر أن يتقدم المعلمين للترقية من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للإكاديمية المهنية للمعلمين وسجل المتقدم الدخول وتقديم البيانات المتقدمة بالغضافة إلى اجتياز الدورات التدريبية لضمان الحصول على شهادة الترقية للمعلمين.

هل يوجد ترقيات للمعلمين؟

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن إمكانية الترقية للمعلمين في وظائف الكادر لعام 2024 من خلال استخدام بيانات المعلم الشخصية، مما يتيح بدء عملية التسجيل في حركة الترقيات للمعلمين هذا العام. 

وعلى المعلمين المتقدمون الالتزام  بتقديم بيانات دقيقة تشمل اسم المعلم، كوده المعلمي، والرقم القومي، بالإضافة إلى تحديد دفعة الترقية التي ينتمي إليها وتاريخ آخر ترقية حصل عليها.

علاوة على ذلك، يتعين على المتقدمين ملء البيانات المطلوبة التي تتعلق بتحديد الوظيفة المستهدفة في الكادر وتاريخ البدء المتوقع للعمل فيها، حيث شددت الأكاديمية المهنية على ضرورة اتباع هذه الخطوات لضمان تسجيل صحيح وفعّال في حركة الترقيات للمعلمين للعام الجديد.