الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رقص على أغنية مخاصماك.. فيديو طالبات يرقصن في جامعة المنصورة يثير الجدل

الإثنين 06/مايو/2024 - 07:29 م
فيديو راقص لطالبات
فيديو راقص لطالبات جامعة المنصورة

انتشر فيديو راقص لطالبات جامعة المنصورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إذ ظهروا وهن يرقصن على أنغام دي جيمنها أغنية مخاصماك، مما أثار الفيديو جدلًا على نطاق واسع واستياء نظرًا لتداول هذا الفيديو في الظروف العصيبة التي يمر بها أهالي غزة.
ازادات حالة استياء النشطاء من جامعة المنصورة حيث قارنوا الأجواء بين ما يحدث في الجامعات الأمريكية والبريطانية في مصر والتي دخل طلابها في مظاهرات دعمًا للقضية الفلسطينية وبين المشهد المتداول حاليًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــا 

حقيقة فيديو الرقص في جامعة المنصورة 


ولكن تبين فيما بعد أن جامعة المنصورة لم تقم بإجراء حفل في الجامعة حيث أكدت مصادر مسؤولة بالجامعة أن المباني والمكان لا يتطابق مبان موجودة داخل الحرم الجامعية مع استخدام بعض تقنيات الذكاء الاصطناع لمعرفة حقيقة هذا الفيديو المتداول.

طالبات يرقصن داخل جامعة المنصورة 


تبين أن الفيديو غير منسوب لطالبات يرقصن داخل جامعة المنصورة وأن أصل الفيديو المتداول يرجع إلى عازفة الساكس رحمة حسن وكان منشورًا على قناة اليوتيوب الخاص بها بتاريخ 17 مارس 2024.


وبعد انتقاد الفيديو المنتشر والذي وصفه البعض بأنه غير لائق لم يكن تابع لجامعة المنصورة وكان الحفل موثق في موقع اللوكيشن بمدينة نصر أما بشأن المباني الظاهرة فهي صورة تابعة لمقر شركة ألمانية تعمل في مجال صناعة كابلا وضفائر السيارات.


وكان الفيديو منظمًا من قبل عازفة الساكس للترفية عن النساء والإنسات العاملان بمصنع أو الشركة الألمانية.