الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور رئيس جامعة حلوان

أخبار الجامعات | كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان تنظم احتفالية أعياد شم النسيم

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 12:00 م
السبورة

جامعة حلوان أقامت احتفالية كبيرة بمناسبة شم النسيم، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور السيد قنديل، وعدد من نوابه ومستشاريه، إضافة إلى عمداء الكليات، بما فيها كلية السياحة والفنادق التي كانت تحت إشراف الدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد الكلية، والدكتور سامح جمال، وكيل الكلية.

 

 

شم النسيم.. أقدم احتفال شعبي يعرفه التاريخ

 

تأكيدًا على أهمية شم النسيم، الذي يُعتبر أقدم احتفال شعبي يعرفه التاريخ منذ قديم الزمان مع المصريين القدماء قبل نحو 5000 عام، يظهر هذا الحدث كمهرجان وطني بمفهومه وليس دينيًا، ويُجسد التراث الحضاري العميق للشعب المصري.

 

ببالغ السرور، أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بالمشاركة في احتفالات شم النسيم اليوم، والتي تُعتبر رمزًا من رموز هويتنا الوطنية وتراثنا الغني. إن هذا الاحتفال القديم يعود للمصريين القدماء الذين كانوا يحتفلون بقدوم فصل الربيع، ويُعتبر مناسبة تجسد قيم التجدد والخصب والعطاء. من خلال هذه المناسبة، نستلهم الأمل ونتطلع إلى مستقبل أفضل لبلدنا الحبيب ولشعبنا العظيم.

 

 

بهذه المناسبة السعيدة، يتقدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأخلص التهاني والتبريكات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين في الجامعة بمناسبة احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع، متمنيًا لمصر وشعبها وأسرة الجامعة وكل من فيها المزيد من التقدم والازدهار.

 

اقرأ أيضا: 

 

أخبار الجامعات| التعليم العالى.. بدء الكشف الطبى للطلاب.. وحوكمة الكتاب الجامعى ب جامعة حلوان

أخبار الجامعات | جامعة حلوان تبحث مع مسئولى الكيانات الاستراتيجية خطط النهوض بالبحث العلمي