الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم سوهاج | قيادات التربية والتعليم بـ سوهاج تتابع أعمال امتحانات آخر العام

الخميس 09/مايو/2024 - 01:50 م
قيادات التعليم بسوهاج
قيادات التعليم بسوهاج تتابع أعمال امتحانات آخر العام

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ياسر محمود (وكيل تعليم سوهاج)، يرافقه وكيل المديرية سليمان بخيت، ومدير إدارة التعليم العام بالوزارة عطا الميموني، ومدير إدارة أكميم أحمد مقبول، ومدير إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية، فاضل النحاس، امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمدرسة الفتح الابتدائية بأكميم.

 

وكيل تعليم سوهاج يطمئن علي سير الامتحانات


واطمأن وكيل تعليم سوهاج وفريقه على سير الامتحانات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتهيئة الأجواء الآمنة التي تمكن التلاميذ من أداء الامتحانات في سهولة ويسر، وأكد أن أسئلة الامتحانات كانت واضحة وراعت كافة المعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

 

وشدد وكيل تعليم سوهاج على ضرورة الالتزام بكافة اللوائح الوزارية المنظمة للامتحانات تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع التلاميذ.

 

أعلن مدير تعليم سوهاج، الدكتور ياسر محمود، أن القائمين على أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول قد نجحوا عبر التنسيق مع غرف عمليات المديرية والإدارات التعليمية وبمشاركة فريق الرصد الإلكتروني في المديرية من احباط محاولات الغش الإلكتروني والتي استهدفت الإخلال بالنظام العام في الامتحانات، لافتا إلي القيام بضبط 5 طلاب قد حاولوا القيام بالغش الإلكتروني في لجان جهينة وأخميم.


وأضاف مدير تعليم سوهاج، في تصريحات صحفية، أن فريق الرصد الإلكتروني في المديرية قد تمكن عبر الأكواد الموجودة على أوراق الأسئلة من تتبع واحباط كافة المحاولات التي استهدفت الغش الإلكتروني، كما تم ضبط 4 طلاب في لجان جهينة وطالب آخر في أحدي لجان أخميم، وذلك بسبب قياك الطلاب  بتصوير ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية اليوم الأربعاء، بعد مرور ربع ساعة من بدء الامتحان.

 

وتابع مدير تعليم سوهاج أن المسئولين في المديرية والإدارتين قد تحركوا على الفور وتم احباط محاولات الغش وكما تم تحريز هواتف هؤلاء الطلاب، وإحالة الواقعة للشئون القانونية من أجل القيام باتخاذ الاجراءات القانونية الضرورة حيال الطلاب.

 

اقرأ أيضًا:

 

أخبار التعليم.. تعليم سوهاج: ضبط 5 طلاب حاولوا الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

أخبار الجامعات | افتتاح الموسم الثاني من نموذج محاكاة الفاو موديل في جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. تعيين ٢٣٣ من خريجى طب سوهاج ومكافآت مالية للاوائل

مواد متعلقة