الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان

أخبار الجامعات | رئيس جامعة بنها يطلق إشارة البدء في حصاد القمح ويزور وحدة الإنتاج في كلية الزراعة

السبت 11/مايو/2024 - 02:36 م
السبورة

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، موسم حصاد القمح والوحدة الإنتاجية بكلية الزراعة بمشتهر، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور محمود الزعبلاوي، عميد كلية الزراعة بمشتهر، والدكتور إيهاب فريد، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

حضر الافتتاح الدكتور سيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي، عميد كلية الزراعة، جامعة بنها، والدكتور إيهاب فريد، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة رانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكان في الحضور المهندس رجب الشحات، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية.

 


بدأت الجولة بزيارة الصوب الزراعية والنباتات الطبية والعطرية والمفرخات السمكية، وكذلك المزارع السمكية المكثفة والمفتوحة ومزارع الإنتاج الحيواني والداجني.


تلقى محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها شرحًا شاملًا من عميد الجامعة حول موسم حصاد القمح في مزرعة الجامعة، التي تبلغ مساحتها حوالي 60 فدانًا من القمح المزروع. أشاد اللواء عبدالحميد محافظ القليوبية بالتعاون المثمر مع جامعة بنها في مختلف المجالات والقطاعات التي تهدف إلى خدمة أهالي المحافظة. أكد على اهتمام المحافظة بموسم حصاد القمح وأشار إلى إجمالي ما تم توريده حتى الآن، مع التأكيد على التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة.

 

 

جامعة بنها حريصة علي تقديم الدعم اللازم لخطة الدولة في توفير السلع الاستراتيجية


أكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على تقديم الدعم اللازم لخطة الدولة في توفير السلع الاستراتيجية وضمان الأمن الغذائي، بالإضافة إلى دعم دورها الخدمي والمجتمعي. وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم زراعة 60 فدانًا من محصول القمح هذا العام، باستخدام تقاوي مختارة وراثيًا ومحسنة تقنيًا وعلميًا، بهدف تحقيق محصول وفير يتناسب مع المناخ المصري واحتياجات المجتمع.


وأضافت الدكتور السيد فودة أنه تم زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة ومنها القمح في مزرعة كلية الزراعة كجزء من دور الجامعة في خدمة المجتمع وأهالي محافظة القليوبية.


كما أشار الدكتور محمود الزعبلاوي إلى أن الكلية قامت بزيادة المساحة المزروعة بالقمح منذ العام الماضي، ونظمت ندوات وقوافل زراعية في القرى لمعالجة مشاكل المزارعين وتشجيع المزارعين على زراعة القمح.