الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بهدف نشر ثقافة الممارسة الرياضية للمجتمع المدني

أخبار الجامعات | برتوكول تعاون بين جامعة بنها ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة

الأحد 12/مايو/2024 - 12:30 م
السبورة

تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومديرية الشباب والرياضة في محافظة القليوبية بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها. يهدف هذا البروتوكول إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة في المجتمع المدني وتنمية مهارات الشباب، وذلك من خلال تنظيم برامج تدريبية ميدانية خلال فترة الإجازة الصيفية.


بحضور الأستاذ الدكتور سمير حماد، نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام، والأستاذة رانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقع البروتوكول كلًا من الدكتور السيد فودة، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

 

 

الهدف من البروتوكول هو تعزيز الفائدة وتوسيع نطاق المستفيدين من مراكز الشباب


أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن الهدف من البروتوكول هو تعزيز الفائدة وتوسيع نطاق المستفيدين من مراكز الشباب، وزيادة التواجد فيها، وتعزيز عضوية هذه المراكز، إضافة إلى تنفيذ حملات طبية متنقلة داخل المراكز لتعزيز الرعاية الصحية في القرى، وتنظيم ورش عمل متخصصة لتأهيل الشباب وزيادة مهاراتهم لدخول سوق العمل.

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على تفاني إدارة الجامعة في تعزيز التعاون مع المؤسسات غير الحكومية بهدف خدمة الطلاب وصالح المجتمع بشكل عام. يأتي هذا التعاون تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تولي اهتماما بالغا بالشباب، وتؤكد على أهمية تأهيلهم لتحمل المسؤولية في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

 

 

أشار "الجيزاوي" إلى أن التعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يأتي في سياق تركيزنا على الشباب كمحور للتطوير، حيث نسعى إلى تنمية قدراتهم ومهاراتهم واستثمار طاقاتهم في مختلف المجالات. يهدف ذلك إلى جعلهم عناصر فعالة في المجتمع، وتحقيقًا لرؤية واستراتيجية الدولة 2030 التي تسعى إلى بناء وتعزيز كفاءة الإنسان المصري وتطوير شخصيته وتأهيل النشء والشباب بشكل شامل.

 

اقرأ المزيد:

 

أخبار الجامعات | جامعة بنها تحقق المركز الأول في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الحكومية الموحدة

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة بنها يهنىء الطالب عمر الشبراوي لاختياره سفيرًا للنوايا الحسنة

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة بنها: إطلاق مسابقة الحلول الابتكارية بالجامعة

مواد متعلقة