الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | مجالات تعاون مستقبلية بين جامعة عين شمس والجامعات بالمملكة المتحدة

الأحد 12/مايو/2024 - 03:39 م
السبورة

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، السفير جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، في إطار جهود تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين.

 

حضر اللقاء مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، والدكتورة شيرويت الأحمدي، مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والأستاذة منى بدوى، مسؤولة التعليم بالسفارة، والأستاذة شيماء البنا، مسؤولة التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.


رئيس جامعة عين شمس أعرب في بداية اللقاء عن ترحيبه بسعادة السفير، حيث أكد على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا، وبخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وأشار إلى وجود اتفاقيات تعاون قائمة بين جامعة عين شمس وعدد من الجامعات البريطانية، مؤكدًا أن هناك دائمًا المزيد من الآفاق المفتوحة لتعزيز هذا التعاون.

 

 

تعزيز التعاون الدولي وتطوير الشراكات في مجالات التعليم العالي


الدكتور محمد ضياء زين العابدين أكد على حرص جامعة عين شمس على تعزيز التعاون الدولي وتطوير الشراكات الاستراتيجية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي مع الجهات والجامعات العالمية المرموقة.

 

رئيس جامعة عين شمس تحدث أيضًا عن القطاع الخاص بالابتكار والتدريب داخل الجامعة، الذي يتألف من ثلاثة مراكز: التدريب والتطوير، وريادة الأعمال والابتكار، والتوظيف. يعمل هذا القطاع على تنسيق وتكامل هذه المراكز الثلاث بشكل مباشر مع رؤية جامعة عين شمس لتحقيق الريادة العالمية في مجالات التعليم والبحث والابتكار، وضمان انتقال سلس للطلاب إلى الحياة المهنية.

 

أعرب السفير عن امتنانه للجهود التي تبذلها جامعة عين شمس في تطوير مستوى التعليم والبحث العلمي، مؤكدًا استعداده لتعزيز التعاون في مجالات متعددة.

 

 

تناول اللقاء العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مجالات التعاون القائمة والمستقبلية بين جامعة عين شمس والجامعات في المملكة المتحدة، خاصة فيما يتعلق بالتبادل الطلابي والبرامج المشتركة.

 

اقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات | كلية الآداب جامعة عين شمس تنظم احتفالية نهاية العام للطلاب الوافدين

أخبار الجامعات.. سفير التشيك يناقش سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية