الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات النقل

داليا الحزاوي تطالب التعليم بحل أزمة تداول امتحانات النقل 2024

الأحد 12/مايو/2024 - 08:38 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

بعد تأدية الطلاب امتحانات النقل 2024 رصدت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة أسرية، آراء الطلاب وأولياء الأمور في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في بعض المحافظات اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2024.

وقالت داليا الحزاوي أن امتحانات النقل 2024 في مادة الميكانيكا للصف الثاني الثانوي في القاهرة الجديدة  حيث جاء سهلًا بدون تعقيد، أما مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي في القاهرة الجديدة كانت مناسبة وفي متناول الطالب المتوسط.

عقوبة تداول امتحانات النقل 2024

وطالبت داليا بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يُثبت تداول ونشر إجابات  امتحانات النقل 2024 على صفحات السوشيال ميديا وخاصة تطبيق التليجرام، حيث شهدت جروبات الغش تطبيق تليجرام تداولًا لصور قيل أنها تخص أسئلة وإجابات امتحانات الترم الثاني 2024 التي يؤديها طلاب المدارس حاليًا داخل اللجان.

وأوضحت داليا الحزاوي أن تداول امتحانات النقل 2024  تأتي بعد دقائق قليلة من بدء توزيع أوراق الأسئلة داخل لجان امتحانات الترم الثاني 2024، ومن أبرز الامتحانات المتداولة امتحان العلوم للصف السادس الابتدائي بالإسماعيلية، وامتحان الهندسة للصف الثاني الإعدادي بإدارة دشنا التعليمية بمحافظة قنا، وامتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي بمحافظة القليوبية، ومادة الجبر لطلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة.

 لجان امتحانات الترم الثاني 2024

والجدير بالذكر أن مديريات التربية والتعليم حذرت مرارًا وتكرارًا من حيازة التليفون المحمول داخل لجان  امتحانات النقل 2024 واستخدامه في أي محاولات للغش أو الترويج للامتحان، مع التشديد على تطبيق العقوبات على الطلاب المخالفين والتي تصل إلى إلغاء الامتحانات والرسوب في جميع المواد.

إلغاء امتحانات النقل 2024 لأربع طلاب 

كما قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إلغاء امتحانات النقل 2024 لمدة عام كامل واعتبار العام الحالي عام رسوب لـ 4 طلاب، وذلك بسبب حيازتهم التليفون المحمول وضبطهم  خلال محاولة الغش، وإخلالهم بالقواعد والقرارات الوزارية الملزمة لأعمال الامتحانات.

وجاء هذا القرار تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020، المنظمة لأعمال الامتحانات، وبتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

كما قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة حرمان المعلم (م.ح.م) المسؤول عن لجنة مدرسة الشهيد أحمد خالد الحجار من أعمال الامتحانات بجانب توقيع الجزاء عليه مدة 7 أيام.