الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحقيق التميز الأكاديمي والبحثي حيث تحسنت مركزها العالمي بشكل ملحوظ، وهذا يعكس الارتقاء بمستوى البحث العلمي والأكاديمي في الجامعة

جامعة الزقازيق ضمن أفضل 5.3% من الجامعات عالميًا

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 10:25 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أخبار الجامعات.. تقدم جامعة الزقازيق في تصنيف The Center for World University Rankings (CWUR) لعام 2024 يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة في تحقيق التميز الأكاديمي والبحثي حيث تحسنت مركزها العالمي بشكل ملحوظ، وهذا يعكس الارتقاء بمستوى البحث العلمي والأكاديمي في الجامعة.

 

جامعة الزقازيق تحسن مستوى البحث العلمي

 

من خلال تقديم جامعة الزقازيق للجهود المبذولة لتحسين مستوى البحث العلمي وزيادة عدد البحوث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة، تعكس الجامعة التزامها بالريادة الأكاديمية والبحثية وبالتالي، فإن تحسن تصنيفها في CWUR يعكس التقدم الذي أحرزته الجامعة في تحقيق أهدافها الأكاديمية والبحثية.

 

يُعَد تصنيف CWUR منظمة استشارية رائدة تُقدم معايير تصنيف عالمية موثوقة، ويعتمد على مؤشرات موضوعية تشمل جودة التعليم، وتوظيف الخريجين، وجودة أعضاء هيئة التدريس، وأداء البحث العلمي. وتقوم الجامعة بتحقيق تقدم ملحوظ في هذه المؤشرات، مما يؤكد على جهودها المستمرة في تطوير ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي.

تحقيق جامعة الزقازيق للمركز 1106 على مستوى العالم بين 20966 جامعة مشاركة في التصنيف، بالإضافة إلى حصولها على المركز السادس على مستوى مصر والثامن عشر على مستوى أفريقيا، يعكس التطور الواعد الذي تشهده الجامعة والتزامها بالتميز الأكاديمي والبحثي.

 

إن تطوير الأداء البحثي وتحسين التصنيفات العالمية يُعَد جزءًا أساسيًا من رؤية الجامعة نحو تحقيق التميز والريادة الأكاديمية والبحثية، وتسهم هذه الجهود في تعزيز مكانة الجامعة على الساحة الدولية ودعم تحقيق رؤية مصر 2030 في تعزيز التنمية المستدامة والريادة العلمية.