السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة الزقازيق يكليف د.حسام السيد عوض قائمًا بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل

السبت 11/مايو/2024 - 06:02 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أخبار الجامعات  ..  أصدرالدكتور خالد الدرندلى، رئيس جامعة الزقازيق القرار رقم (٨٩٧) بتاريخ ١١ / ٥ / ٢٠٢٤م، بتكليف الدكتور حسام السيد محمد محمد جاب الله عوض، الأستاذ بقسم الإعاقة العقلية بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل، بتولي مهام عمادة الكلية لمدة عام أو لحين صدور قرارات أخرى، وسيبدأ القرار بالنفاذ من تاريخ صدوره.

رئيس جامعة الزقازيق يعرب عن تمنياته لـ  الدكتور حسام السيد بالتوفيق والنجاح

وأعرب رئيس جامعة الزقازيق عن تمنياته لـ  الدكتور حسام السيد محمد محمد جاب الله عوض بالتوفيق والنجاح في مسيرته الجديدة، ونتطلع لرؤية المزيد من الجهد والتميز في خدمة العملية التعليمية والبحثية ومساعدة الطلاب في جامعة الزقازيق.

 

 وتعتبر جامعة الزقازيق واحدة من الجامعات الرائدة في مصر التي أسست للمساهمة في نهضة مصر ورفعت شأنها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. بدأت الجامعة كفرع لجامعة عين شمس في العام الجامعي 69/1970م. تمتلك الجامعة تاريخًا يعود إلى العام 1974م حيث صدر القانون رقم 18 في 14 أبريل 1974م بإنشاء جامعة الزقازيق بفروعها الستة: كلية الزراعة والتجارة والطب، وذلك كجزء من فرع جامعة عين شمس بالزقازيق.
 

تتميز جامعة الزقازيق برؤية واضحة للمستقبل تشمل التوسعات والتطوير في مختلف المجالات. تخطط الجامعة لإنشاء فرع في مدينة العاشر من رمضان لتلبية احتياجات المجتمع وتعزيز التواجد الجامعي في تلك المنطقة. كما تعتزم الجامعة إنشاء مركز للدراسات العليا والبحوث في مدينة العبور بهدف تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي وخدمة الصناعة والمجتمع في المدن الجديدة.
 

شعار جامعة الزقازيق يتمثل في صورة الزعيم الوطني الكبير أحمد عرابي، ابن الشرقية، الذي قاد المقاومة ضد الاستعمار ورمز لحرية وعزة مصر. هذا الشعار يعكس روح الإصرار والتطلع إلى الأمام التي تتحلى بها جامعة الزقازيق في رحلتها نحو التقدم والتطور في مجال التعليم والبحث العلمي.