رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنيا والأميرة دانا فراس ورئيس الجامعة الأردنية يشهدون ختام فعاليات برنامج التعاون الدولي فى مجال استكشاف وحماية الآثار بالجامعة الأردنية

أخبار الجامعات | اتفاقية شراكة بين جامعة المنيا ونظيرتها في الأردن فى مجالات التعليم وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:45 م
السبورة

شهد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، وسمو الأميرة دانا فراس، رئيسة منظمة المجلس الدولي للآثار والمواقع ICOMOS-الأردن، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، والدكتور نذير عبيدات، رئيس الجامعة الأردنية، احتفالية ختام برنامج التعاون الدولي المُشترك بين ألمانيا ومصر والأردن، والتي أُقيمت في رحاب الجامعة الأردنية، وذلك ضمن مشروع "تعزيز الاكتشاف والحماية، العمل من أجل مستقبل ماضينا"، المدعوم من المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD.

 

 

جاء ذلك بحضور فرق العمل من مديري المشروع في الدول الثلاثة، بالإضافة إلى المتدربين من الباحثين والطلاب، القادمين من جامعة المنيا وجامعة الأردن وجامعة اليرموك الأردنيتين، وجامعة هيلدسهايم الألمانية.

 

 

أثنى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، في كلمته خلال الاحتفالية على التميز في العلاقات المصرية الأردنية، وعلى الروابط والحضارة المشتركة التي تجمع البلدين، معبرًا عن سعادته وتقديره لمستوى التدريب الذي تلقاه الطلاب. كما قدم الشكر للمؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي "DAAD" على دورها الفعّال في تمويل المشروع.

 

 

فراس وعبيدات يعبران عن تقديرهما لمشروع " تعزيز " في مجال استكشاف وحماية الآثار

 

عبّرت الأميرة دانا فراس والدكتور نذير عبيدات عن تقديرهما لمشروع "تعزيز" في مجال استكشاف وحماية الآثار، وعن التعاون المثمر الذي نتج عنه بين جامعة المنيا والجامعات الأردنية والألمانية. كما أعربا عن تطلعهما لمزيد من التعاون المشترك في المستقبل.

 

 

جرت جلسة مباحثات مشتركة بين رئيس جامعة المنيا ورئيس الجامعة الأردنية، حيث تم استعراض أوجه التعاون المحتملة بين الجامعتين. وفي ختام الجلسة، تم الاتفاق على اتخاذ الخطوات الضرورية نحو توقيع اتفاقية شراكة تغطي مجالات التعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

في ختام الاحتفالية، قُدمت عروض تقديمية تستعرض نتائج المشروع، وتم توزيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي على المشاركين من الباحثين والطلاب من مصر وألمانيا والأردن.

 

اقرأ أيضًا:

 

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة المنيا يشهد الحفل الفني لفرقة التخت العربي بمسرح المحافظة

جامعة المنيا تشهد احتفالات المحافظة بعيدها القومي 105

جامعة المنيا تنظم أمسية رمضانية بعنوان «فضائل شهر رمضان وتصحيح المفاهيم الدينية»

أخبار الجامعات.. جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز في الملتقي القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد