الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | اتفاقية تعاون ثنائي بين جامعة مصر للمعلوماتية مع "BARQ Systems" لتمويل عدد من المنح الدراسية والتدريب

الخميس 16/مايو/2024 - 03:18 م
السبورة

تمت توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة مصر للمعلوماتية وشركة "BARQ Systems"، بهدف دعم الموهوبين والمتفوقين في الكليات التالية: الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، علوم الحاسب والمعلومات، الفنون الرقمية والتصميم. يهدف هذا التعاون إلى تقديم منح دراسية للطلاب المستحقين، بهدف تعزيز قدراتهم العلمية وتزويدهم بالمهارات الضرورية للاندماج في سوق العمل بنجاح.

 

منح جامعة مصر للمعلوماتية تعتبر فرص دراسية كاملة الدعم، مُخصصة لطلاب الثانوية العامة المتفوقين وحاملي الشهادات المعادلة، للالتحاق بأحد البرامج المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم البيانات. هذه الفرصة تُعتبر بمثابة مدخل قوي للدراسة في إحدى أفضل الجامعات المتخصصة في هذه المجالات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

تمويل عدد من المنح الدراسية الكاملة


الاتفاقية بين جامعة مصر للمعلوماتية ومؤسسة "BARQ Systems" تهدف إلى تمويل عدد محدد من المنح الدراسية الكاملة، التي تشمل تغطية كافة تكاليف الدراسة، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة في المؤسسة. هدف هذا التعاون هو تمكين الشباب المتميزين وتمكينهم من اكتساب المهارات والخبرات الضرورية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم البيانات، ليصبحوا جاهزين لسوق العمل ومساهمين فاعلين في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة. كما يتضمن التعاون تدريب الطلاب على أحدث التقنيات والممارسات في هذه المجالات، لتأهيلهم للمشاركة في القطاعات ذات الصلة بشكل متميز.

 

شارك في الفعالية الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، وأحمد سلامة، مدير المبيعات العامة والتعليمية في "BARQ Systems"، بالإضافة إلى عدد من الحضور من كلا الجانبين.

 

التزام جامعة مصر للمعلوماتية بتقديم التعليم المميز وفقًا للمعايير العالمية


أكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية، تقديرها لتوقيع الاتفاقية، مؤكدة على أهمية تلك الشراكات بين الجامعة وشركات مرموقة مثل "BARQ Systems". أبرزت أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعليم وتطوير الكفاءات في مجالات التكنولوجيا وأمن المعلومات. وشددت على أن المنح المقدمة تعكس التزام الجامعة بتقديم التعليم المميز وفقًا للمعايير العالمية، مع تأكيدها على أن هذه الشراكة تدعم جهود الجامعة في تحقيق رؤيتها لرفع مستوى تعليمها وتأهيل طلابها لمواجهة تحديات العصر.


أكد أحمد سلامة، مدير المبيعات العامة والتعليمية في شركة BARQ Systems، على أهمية الدور التمويلي للتعليم في تمكين الشباب وفتح آفاق النجاح أمامهم. أوضح سلامة أن تمويل المنح لطلاب جامعة مصر للمعلوماتية يعكس التزام الشركة بدعم الجيل القادم من المحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأضاف بأن هذا الدعم يتماشى مع رؤية الشركة في تحقيق التنمية المستدامة عبر دعم التعليم المتميز وتوفير الفرص للطلاب للنجاح في مجال التكنولوجيا المتطور والديناميكي.

 

تأسست جامعة مصر للمعلوماتية كمؤسسة أكاديمية متميزة، بمبادرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتلبية احتياجات سوق العمل في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة. تقع مقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم أربع كليات تقدم 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا. تتميز الجامعة بتقديم برامج تعليمية تشمل أحدث التخصصات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل الذكاء الاصطناعي، وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.