الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | تداول امتحان علوم القاهرة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على تليجرام.. والتعليم تحقق

الإثنين 20/مايو/2024 - 10:09 ص
تداول امتحان علوم
تداول امتحان علوم القاهرة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

قامت صفحات الغش الإلكتروني بنشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، في مادة العلوم، في محافظة القاهرة، بعد بدء اللجنة بوقت كافٍ، وتقوم وزارة التربية والتعليم بالتحقيق فيما تم تداوله لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين والمتورطين في الغش.

 

 


ونشرت مجموعات الغش على موقع التواصل الاجتماعي " تليجرام" أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني، حيث تم تداول أسئلة امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وكذلك امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية وأسيوط والدراسات الاجتماعية لطلاب محافظة المنيا، ومادة العلوم لطلاب محافظة القليوبية وعدد من المحافظات الأخرى. وتحاول مديريات التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه الحالات.

 


هدف وزارة التربية والتعليم هو ضبط الامتحانات

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسؤولية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024،  تقع على عاتق مديري المديريات التعليمية. وأوضح أن هدف الوزارة هو ضبط الامتحانات، ولذلك يمتلك مدير المديرية الصلاحية لاتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق هذا الهدف. وجه حجازي بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية. كما شدد على ضرورة تكثيف متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، مطالبًا بمرورهم المتواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

 

وأصدر وزير التربية والتعليم توجيهات بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية. كما شدد على ضرورة متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان خلال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، مؤكدًا على أهمية مرورهم المتواصل على مختلف اللجان لضمان تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع. سيأخذ الطلاب إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 15 مايو 2024 حتى 21 مايو 2024، ثم يعودون لاستئناف الامتحانات الأساسية يوم 22 يونيو 2024.

 

وقد شددت وزارة التربية والتعليم على تعليمات من الضروري على طالب الثانوية العامة 2024 اتباعها من بينها عدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان الإلكترونية، وقد حددت أيضًا مواصفات الورقة الامتحانات لطلاب الثانوية العامة 2024 حيث أشارت إلى عدم استخدام الطلبة الكوريكتور في امتحانات الشهادة الثانوية وفي حالة إذ أرد الطالب تصحيح اخطائه التي ارتكبها في الامتحان يمكنه وضع كلامة إكس على الكلمة الخطأ ووضع الكلمة الصحيحة بعدها.