الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

بعد شكاوي أولياء الأمور.. تعليم مطروح توجه بمراجعة ترجمة مادة العلوم في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 07:56 م
تعليم مطروح
تعليم مطروح

بعد انتهاء الطلاب اليوم من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تداولت شكاوي من أولياء الأمور بشأن وجود أخطاء في ترجمة مادة العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مطالبين بالتحقق من الأمر.

مراجعة ترجمة مادة العلوم بمحافظة مطروح 

وبعد شكاوي أولياء الأمور من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم ووجه  عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بتشكيل لجنة عاجلة لمراجعة ترجمة امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد تلقي شكاوي من أحد أولياء الأمور من غرفة العمليات بشأن وجود ترجمة خاطئة في الامتحان.

انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وأتي ذلك خلال جولة وكيل وزير التربية والتعليم بمطروح المفاجئة لإدارة العلمين التعليمية شرق المحافظة، حيث تابع انتظام سير عملية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في يومها الرابع واطمأن على توافر الأجواء المناسبة للطلاب، الذين أدوا امتحان مادة العلوم خلال فترة واحدة لمدة ساعتان.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

استبعاد رئيس لجنة العلمين الإعدادية

واستبعد وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس لجنة العلمين الإعدادية لعدم انضباط اللجنة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024،  مشددًا على أن امتحان العلوم جاء في مستوى الطالب، حيث كانت الورقة الامتحانية مطبوعة بشكل جيد ومطابقة للوزن النسبي والمواصفات الفنية.

أخطاء أسئلة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

وفي سياق آخر، أصدر عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، قرارًا عاجلًا يقضي بإعطاء الدرجة الكاملة في أسئلة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية لعام 2024. جاء هذا القرار بعد شكاوى الطلاب والطالبات من صعوبة الامتحان.

أدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية امتحان مادة الجبر، وبعد تلقي شكاوى حول صعوبة الامتحان، قرر مدير تعليم الإسكندرية منح الدرجة الكاملة للسؤال الصعب.

 استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية

 وأكد عربي أبوزيد على استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع طلاب الشهادة الإعدادية عن طريق رؤساء اللجان، في سابقة هي الأولى من نوعها. شدد على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بكافة التدابير الوقائية.