الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الشهادة الإعدادية 2024

طالب يسرب امتحان الجبر بطريقة ذكية لطلاب الشهادة الإعدادية 2024.. وتعليم القليوبية تحقق

الأربعاء 22/مايو/2024 - 05:04 م
تسريب امتحان الجبر
تسريب امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية

اتبع طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في اليوم حيلًا غريبة لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عبر جروبات الغش شاومينج حتى لا تستطيع مديريات التربية والتعليم بالقليوبية رصد اللجنة والطالب الذي قد نشر الامتحان.

وقد اتبع هذه الحيلة هو طالب بإحدى المدارس التابعة لمحافظات القليوبية حيث تداول الامتحان قبل بدء لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بدقائق عبر جروبات التليجرام والواتساب.

امتحان الجبر بالقليوبية 

طريقة تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

نشر طالب في الشهادة الإعدادية 2024 امتحان الجبر بطريقة ذكية وهو إخفاءه الباركود الموجود على الورقة حتى لا يتم كشفه أو رصده من خلال مديريات التربية والتعليم بالقليوبية.

ولم يترك الطالب مجموعة الباركود التي كانت موزعة على مناطق محددة في الورقة إلا واخفاها جيدًا وقد نشر الامتحان عبر جروبات الغش حتى تستطيع شاومينج مساعدته في حل الامتحانات.

تسريب امتحان الجبر بالقليوبية 

وقد قررت مديرية التربية والتعليم اليوم الأربعاء فتح تحقيقًا في مزاعم تسريب امتحان مادة الجبر والإحصاء لطلاب الشهادة الإعدادية، ويأتي ذلك بعد تداول ورقة امتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.

وقد نشرت صور بنماذج إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وقد أكدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية في بيان لها أن لم تحقق حتى الآن  من صحة الورقة المتداولة لمعرفة ما إذا كانت تتطابق مع الورقة الفعلية للامتحان أم لا.

 تحقيق سريع لمعرفة المتسبب 

 وقد قررت مديرية التربية والتعليم فتح تحقيق سريع لمعرفة المسؤول عن نشر وتداول هذه الصور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعقوبة التي قد تصل إلى الحرمان من الامتحان أو الحبس عامين.

وقد بدأ طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية امتحان مادة الجبر والإحصاء في اليوم الخامس من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 حيث يبلغ عددهم 111،750 طالبًا وطالبة، موزعين على 440 لجنة عامة، بالإضافة إلى 9 لجان خاصة بالطلاب المهنيين ولجنة واحدة للمكفوفين و4 لجان للصم وضعاف السمع.