الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

جامعة أسيوط تستضيف انطلاق المؤتمر الختامى لنادى المناظرات وأوراق السياسات

الأربعاء 22/مايو/2024 - 07:01 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أخبار الجامعات.. شهدت جامعة أسيوط برعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، انطلاق المؤتمر الختامي لنادي المناظرات وأوراق السياسات يوم الأربعاء 22 مايو. نظم المؤتمر مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بكلية التجارة بالتعاون مع مركز خدمات التنمية (CDS) في إطار برنامج "دورنا Y-LEAD"، بإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة والدكتور علاء عبدالحفيظ عميد كلية التجارة، وتنظيم الدكتور عبدالرحيم خليل مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتور هشام عيسي مدير المشروعات بمركز خدمات التنمية.

 تعزيز ثقافة الحوار بين الشباب وخلق فهم مشترك حول معالجة القضايا المجتمعية

يأتي هذا المؤتمر لتعزيز ثقافة الحوار بين الشباب وخلق فهم مشترك حول كيفية معالجة القضايا المجتمعية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في ظل الجمهورية الجديدة.

 

أكد رئيس جامعة أسيوط أهمية المؤتمر في إثراء المعرفة العلمية وتبادل الخبرات بين الباحثين وتعزيز التعاون العلمي بين المؤسسات البحثية لتقديم حلول علمية للتحديات السياسية والاستراتيجية لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بفكرة نادي المناظرات وأوراق السياسات لتدريب الشباب على مهارات العرض والنقاش والبحث وتقديم الحلول للمشكلات، وأكد على أهمية دمج الشباب في السياسات العامة للدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة.

حضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي والبحثي، وشهد تقديم أوراق سياسية حول عدة مواضيع هامة تتعلق بالشباب والتنمية المستدامة والسياسات العامة، وتم تكريم الرؤساء وأعضاء اللجان المنظمة والباحثين المشاركين بالمؤتمر في الختام.