الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في قاعة الاحتفالات الزجاجية بمقر الجامعة القديم

كلية طب جامعة سوهاج تناقش أخلاقيات مهنة الطب والتقارير الطبية

الخميس 23/مايو/2024 - 07:09 م
كلية طب جامعة سوهاج
كلية طب جامعة سوهاج تناقش أخلاقيات مهنة الطب والتقارير الطبي

أخبار الجامعات.. تنظم كلية الطب البشري جامعة سوهاج عبر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "أخلاقيات مهنة الطب والتقارير الطبية"، وذلك في قاعة الاحتفالات الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

رئيس جامعة سوهاج يؤكد على أهمية مهنة الطب كواحدة من المهن الإنسانية

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على أهمية مهنة الطب كواحدة من المهن الإنسانية السامية والنبيلة، وأشار إلى أنها تحمل رسالة سامية وتلتزم بخدمة المجتمع. كما أكد على ريادة مهنة الطب في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مشددًا على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى.

من جانبه، أوضح الدكتور مجدي أمين القاضي، عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، أن الندوة شهدت حضورًا مميزًا من عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين، وهدفت إلى تعريف الطلاب بأخلاقيات مهنة الطب وواجبات الطبيب والمخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها.

وأوضح الدكتور الشاذلي صالح موسي، وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة سوهاج، أن الندوة ناقشت العديد من الموضوعات المهمة، بما في ذلك متطلبات الطبيب الناجح، وواجباته نحو المجتمع والمرضى والزملاء، إلى جانب التعريف بآداب المهنة والعقوبات النقابية والمخالفات والحقوق والواجبات القانونية للأطباء.