الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استئصال أكبر ورم في قاع الجمجمة يبلغ مساحته 132 سنتيمتر مربع ..

أخبار الجامعات.. فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في استئصال ورم بقاع الجمجمة

الأربعاء 22/مايو/2024 - 05:38 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. حقق فريق طبي في قسم جراحة المخ والأعصاب، بالتعاون مع قسم التخدير في مستشفى سوهاج الجامعي التي تتبع جامعة سوهاج ، نجاح في إجراء عملية جراحية حساسة لاستئصال أكبر ورم في قاع الجمجمة يبلغ مساحته 132 سنتيمتر مربع.

رئيس جامعة سوهاج  يشيد بالجهود التي بذلها الفريق الطبي لتحقيق هذا الإنجاز

 هذه العملية أنقذت حياة شاب يبلغ من العمر 22 عامًا ومنعت فقدانه الكامل للبصر حيث أشاد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي لتحقيق هذا الإنجاز.

حيث كان الشاب يعاني من مشاكل بالبصر وصداع مستمر وتغيرات في التصرف لمدة 3 سنوات، وتم إجراء العملية بنجاح بعد تدهور حالته الصحية.

 

 وقد أكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في جامعة سوهاج، أن الشاب وصل إلى المستشفى في مرحلة متقدمة من فقدان البصر، لكنه تمكن من استعادته بعد العملية الجراحية الناجحة.

وأشار الدكتور خالد عبدالعال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية في جامعة سوهاج ، إلى أهمية التحاليل والفحوصات اللازمة التي أجريت قبل الجراحة لضمان نجاحها. وقد أشرف الدكتور مؤمن المأمون، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، على العملية بنجاح وأكد على أهمية المتابعة الدورية للمريض بعد الجراحة.

الفريق الطبي المشارك في العملية كان يضم العديد من الأطباء والممرضين المتخصصين، مما أكد على الدور الفعّال للتعاون والتنسيق في تقديم الرعاية الصحية المتميزة.