الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التأكيد على أهميتها في المناصب القضائية والاجتماعية

نائب رئيس جامعة عين شمس تفتتح مؤتمر سيدات المنصة والجمهورية الجديدة

الخميس 23/مايو/2024 - 09:16 م
 جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات  .. تبدأ جامعة عين شمس مسارًا مهمًا نحو تعزيز دور المرأة في المجتمع، وذلك من خلال افتتاح مؤتمر "سيدات المنصة والجمهورية الجديدة: إنجازات استراتيجية ومكتسبات وطن"، والذي يهدف إلى استعراض دور المرأة في القضاء المصري والتأكيد على أهميتها في المناصب القضائية والاجتماعية.

افتتاح المؤتمر الذي نظمه مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيسة المؤتمر، تم افتتاح المؤتمر الذي نظمه مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية برئاسة الدكتور حاتم العبد، مدير المركز.
 

وتأتي كلمة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لترحيب بالحضور وللتأكيد على أهمية دور المرأة في المجتمع وخاصةً في المجال القضائي. تسلط كلمتها الضوء على الجهود التي تبذلها الجامعة لتعزيز وعي المجتمع بأهمية تمكين المرأة في كافة المجالات، وتعزيز مشاركتها في القضاء المصري.
 

من جهته، يؤكد الدكتور حاتم العبد، مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، على أهمية رؤية الجمهورية الجديدة لتمكين المرأة في عام 2030، مشيرًا إلى أن تحقيق تنمية مستدامة يتطلب دورًا فاعلًا للمرأة في جميع المجالات.
 

تناولت الجلسات المختلفة مناقشة التحديات والاستراتيجيات لتعزيز دور المرأة في القضاء المصري وتأثيرها في العدالة الاجتماعية، وقد شارك في هذا المناقشات العديد من الشخصيات البارزة في المجال القضائي، من بينهم المستشار مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار الدكتور محمد أبوضيف أمين عام هيئة النيابة الإدارية، بالإضافة إلى عدد من القضاة والمحامين والمختصين في المجال القانوني.
 

هذا المؤتمر يمثل خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة في القضاء المصري وتعزيز ال