الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الثانوية العامة

مجدى مدحت يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على بلطجية الثانوية العامة

الخميس 23/مايو/2024 - 09:27 م
ومؤسس جروب نافذة
ومؤسس جروب نافذة على التعليم

ظاهرة الشغب والتخريب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة هي مشكلة تواجه العديد من النظم التعليمية في العالم، وتعتبر من التحديات الكبيرة التي تؤثر على سير العملية التعليمية وجودتها. 

 ويزداد انتشار هذه الظاهرة حيث يتعرض الطلاب والمعلمون للعديد من الاعتداءات والأعمال التخريبية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لذلك ناشد مجدي مدحت، أحد أولياء الأمور ومؤسس جروب "نافذة على التعليم"، الدولة المصرية وكافة الأجهزة المعنية، وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم بالتصدي لأعمال الشغب والتخريب التي تحدث خلال الامتحانات.

نداء للتصدي لأعمال التخريب خلال امتحانات الثانوية العامة 

 وأكد مدحت أن ظاهرة البلطجة والتخريب من قلة قليلة من طلاب الثانوية العامة أو في المراحل التعليمية تستوجب اهتمام الجميع، لأنها أصبحت تتزايد كل عام، مشددًا على أن الجميع مسؤول عن تردي سلوك هؤلاء الطلاب.

وأشار مؤسس "نافذة على التعليم" إلى أن البلطجة أصبحت سمة تعاملهم مع الآخرين، سواء زملاءهم أو قيادات المدرسة، موضحًا أن ظواهر البلطجة هذا العام تمثلت في قيام بعض الطلاب بالتحرش بزملائهم الإناث، والتخريب وإشعال النيران في مقاعد الفصول.

عمليات تأمين الثانوية العامة

وناشد مدحت الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة التدخل وإعطاء هذا الأمر أولوية قصوى لجميع الأجهزة المعنية، مطالبًا أيضًا بتأمين الثانوية العامة بشكل يكفل لكل معلم وطالب حقه في أداء امتحانات الثانوية العامة بسلام.

وطالب مدحت بفرض عقوبات صارمة على أي طالب سواء في الثانوية العامة أو في مراحل تعلمية أخرى على تسببه في الإخلال بالامتحانات أو المجتمع، مؤكدًا أن عقوبة البلطجة يجب أن تكون إعادة تأهيل للطالب في مراكز مخصصة، لأن تأهيل الشخص للتعامل مع المجتمع أهم بكثير من الحصول على شهادة تعليمية.