الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

د تلقيهم الرعاية والعلاج بمستشفيات الجامعة

رئيس جامعة سوهاج: الدولة تحملت مصاريف تقديم الرعاية الطبية المصابين الفلسطينيين

الأحد 26/مايو/2024 - 09:31 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني

أخبار الجامعات.. كشف رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني،  عن شفاء وخروج 69 فلسطينيًا من المرضى والمصابين بعد تلقيهم الرعاية والعلاج بمستشفيات الجامعة، وذلك عقب 33 يومًا من العلاج. 

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن هذا العمل يأتي في إطار جهود الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم الرعاية الطبية للمرضى والمصابين من الإخوة الفلسطينيين.

وقد أكد رئيس جامعة سوهاج أن الدولة المصرية تحملت كافة المصاريف الخاصة بتقديم الرعاية الطبية والأسرية لهؤلاء المرضى داخل المستشفيات الجامعية، مؤكدًا أن الخدمة الصحية قدمت بالمجان تمامًا.

رئيس جامعة سوهاج:  الجامعة وضعت خطة طبية متكاملة 

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن الجامعة وضعت خطة طبية متكاملة لتوفير الرعاية للمرضى منذ وصولهم في 23 أبريل الماضي، وأنها مستعدة لاستقبال المزيد من المصابين من قطاع غزة وتقديم الدعم لهم على مدار الساعة.

وأكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، على الخدمات الطبية المتميزة التي قدمت للمرضى خلال فترة إقامتهم في المستشفى، بما في ذلك العمليات الجراحية والفحوصات الطبية المختلفة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالعال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن تم تخصيص طوابق في المستشفى لاستقبال المرضى، وتوفير الوجبات الصحية ووسائل الأمان والسلامة والترفيه.

وقدم الأشقاء الفلسطينيين الشكر لجامعة سوهاج وللفريق الطبي لاستقبالهم ورعايتهم، معبرين عن امتنانهم للرعاية والضيافة التي تلقوها. وقبل مغادرتهم المستشفى، نظم طلاب من أجل مصر بالجامعة يومًا ترفيهيًا لهم، يتضمن العديد من الفقرات الترفيهية والترويحية.