الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الثانوية العامة 2024

رضا حجازي: إعطاء ورقة البابل شيت لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل وقت الامتحان بـ 10 دقائق

الأحد 26/مايو/2024 - 11:37 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

بعد الجدل حول تساؤلات الثانوية العامة 2024 قال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي إن التعريب متاح لجميع طلا الثانوية العامة 2024  لغات في الأسئلة المقالية أما الاسئلة في الاختيار من المتعدد يتطلب من الطالب تظليل البابل شيت.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية على برنامج مساء دي إم سي، أن طالب الثانوية العامة 2024 يتسلم بوكليت الأسئلة باللغة الذي درسها الطالب سواء كانت الإنجليزية وبجانبها الترجمة باللغة العربية.

وضع علامة إكس على الإجابة الخاطئة 

وأشار وزير التربية والتعليم أن البابل شيت عبارة عن تظليل الإجابة الصحيحة وإذ تردد الطالب في الإجابة ويريد كتابة الإجابة الصحيحة يضع علامة “إكس” على الدائرة التي أخطأ فيها الطالب.

التعريب مسموح بامتحانات الثانوية العامة 2024 

ولفت وزير التربية والتعليم أن إذ أردا طالب الثانوية العامة 2024 لغات الإجابة باللغة العربية في الأسئلة المقالية فلا يختار الناحية التي تتضمن اللغة العربية أيضًا في البابل شيت.

وشدد وزير التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة 2024 بالحضور مبكرًا وليس بعد الامتحان حتى يستطيع الطالب تسلم البابل شيت وكتابة بياناته قبل الوقت وتسليم ورقة الأسئلة  في الموعد المحدد إي في الساعة التاسعة صباحًا حتى لا يضيع على الطالب الوقت.

حيازة الهاتف المحمول يعد جريمة 

وأكد وزير التربية والتعليم أن حيازة الهاتف المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى وإن كان مغلقًا يعد جريمة، إذا كشف الطالب بالعصا الإلكترونية بوجود الهاتف سيتعرض إلى المساءلة القانونية وعمل له محضر.

توزيع ورقة البابل شيت قبل الوقت بـ 10 دقائق 

وشدد على الطلاب أيضًا بالالتزام الصحيح مع المراقب، وينصح الملاحظين بتوزيع ورقة البابل شيت على طلاب الثانوية العامة 2024 قبل الوقت بعشر دقائق لكتابة بياناتهم وأرقام جلوسهم وتظليل ورقة الإجابة بشكل جيد ولكن ورقة الأسئلة تسلم في موعدها المحدد.

التأكد من توقيع الملاحظ على بيانات الطالب 

ونبه وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة 2024 بضرورة تأكد الطالب بأن الملاحظ قد وقع على بياناته بع كتابتها ليتأكد من كتابة البيانات الصحيحة بالإضافة إلى إثبات مشاركته بالامتحانات مع الطالب.