الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

انخفاض بورصات الخليج وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

الإثنين 27/مايو/2024 - 11:51 م
السبورة

انخفضت أسواق الأسهم في بورصات الخليج، الاثنين، وسط حالة من الحذر بين المستثمرين قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.


بورصات الخليج.. تترقب الأسواق مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الجمعة، المقبلة سعيا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية.


بورصات الخليج.. تراجع المؤشر القطري لليوم الرابع على التوالي بعد خسارة بلغت 0.7 % ليصل إلى 9332 نقطة، وهو أدنى مستوى له في 7 أشهر مع هبوط معظم الأسهم.. وخسر سهم بنك قطر الوطني 1.5 بالمئة وسهم الملاحة القطرية 1.9 بالمئة.

 

تراجع المؤشر السعودي

بورصات الخليج.. انخفض المؤشر السعودي للجلسة الثالثة على التوالي بعدما فقد 0.2 بالمئة من قيمته مع تراجع جميع القطاعات تقريبا.. وخسر سهم بنك الرياض 2.7 بالمئة وسهم اتحاد اتصالات اثنين بالمئة.. بينما ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنحو 0.4 بالمئة مدعوما بمكاسب في مؤشرات السلع الاستهلاكية والاتصالات والتمويل.. وربح سهم بنك دبي الإسلامي 3.1 بالمئة وسهم باركن 1.9 بالمئة.

 

بورصات الخليج.. هبط مؤشر أبوظبي على نحو طفيف.. وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، بما يعادل 0.9 بالمئة مع ترقب الأسواق اجتماع أوبك+ في الثاني من يونيو.. وجرى تداول خام برنت عند 82.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش.

 

خارج منطقة الخليج، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 % متأثرا بهبوط سهم مجموعة طلعت مصطفى 2.5 % وسهم سيدي كرير للبتروكيماويات 5.6 %.