الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

6 أندية أبطال القارات المشاركون في الانتركونتننتال

ما هي بطولة الانتركونتننتال الجديدة التي يشارك فيها الأهلي ؟

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 03:46 م
الفيفا
الفيفا

بطولة الانتركونتننتال.. يبحث الكثير من الجماهير المصرية عامة والجماهير الأهلاوية خاصة، عن نظام بطولة الإنتركونتننتال الجديدة التي سوف ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة 6 أندية هم أبطال القارات. 

6 أندية أبطال القارات

بطولة الانتركونتننتال.. ويشارك في هذه البطولة 6 أندية هم أبطال دوريات القارات، حيث يشارك فيها حاليا الأهلي بصفته بطلا لدوري أبطال أفريقيا 2024، والعين الإماراتي بصفته بطلا لدوري أبطال آسيا 2024، وبطل أوقيانوسيا هو أوكلاند سيتى النيوزيلندي، بينما لم يتم تحديد أبطال قارات أوروبا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية  الكونكاف.

موعد إقامة البطولة

بطولة الانتركونتننتال.. وتقام نظام البطولة خلال شهر ديسمبر ولكن بطولة غير مجمعة، حيث ما تم نشره في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أكد موقع الفيفا أن هذه البطولة سوف تقام بين أبطال القارات دون أن تكون مجمعة.

قرعة بين بطلى أفريقيا وآسيا

بطولة الانتركونتننتال.. وأكد موقع الفيفا أن هناك قرعة سوف تجرى بين بطل دوري أبطال أفريقيا المتمثل في الأهلي، وبين بطل دوري أبطال أسيا المتمثل في العين الإماراتي، ليلتقى فريقا منهما أمام أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا، وتقام المباراة على ملعب اي من بطلي أفريقيا أو آسيا، ويلتقي الفائز من هذه المواجهة أمام بطل آسيا أو أفريقيا حسب القرعة، على ملعب أي من بطل أفريقيا أو آسيا، والفائز من هذه المباراة يلتقى الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

بطل دوري أبطال أوروبا

بطولة الانتركونتننتال.. ويصعد الى المباراة النهائية فريقا واحدا يلتقيه فيه بطل دوري أبطال أوروبا، والذي سوف يكون بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الألماني، على ملعب محايد.

28 مليون دولار جوائز الانتركونتننتال

بطولة الانتركونتننتال.. وتبلغ قيمة جوائز المسابقة حوالي 28 مليون دولار ويتم توزيعها على الأندية المشاركة حسب مستوى مشاركة كل نادي ونتائجه في البطولة.

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

بطولة الانتركونتننتال.. وحقق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد ما تغلب على الترجي التونسي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف نظيف، ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، 12 فريقا من أوروبا، و4 فرق من أفريقيا و4 فرق من أسيا، و4 فرق من أمريكا الجنوبية و4 فرق من أمريكا الشمالية ونادي البلد المضيف، وبطل اوقيانوسيا.