الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برنامج ومسابقة الابتكار الصحي وريادة الأعمال Fuel Africa 2024 ..

جامعة الجلالة تحصل على المراكز الأولى في برنامج ومسابقة الابتكار الصحي وريادة الأعمال Fuel Africa 2024

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 05:59 م
جامعة الجلالة تحصل
جامعة الجلالة تحصل على المراكز الأولى في برنامج ومسابقة الاب

أخبار الجامعات.. تحت رعاية  وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، تحققت جامعة الجلالة إنجازًا مميزًا في مجال الإبداع والتميز على الساحة الأفريقية. 

برنامج علوم الذكاء الاصطناعي جامعة الجلالة

حيث نجح عشرة طلاب من كلية الصيدلة وبرنامج علوم الذكاء الاصطناعي جامعة الجلالة، موزعين على فريقين، في تحقيق المراكز الخامس والسابع بين أفضل عشرة فرق متأهلة للتصفيات النهائية في برنامج ومسابقة الابتكار الصحي وريادة الأعمال Fuel Africa 2024، وذلك بين 114 فريقًا ممثلًا عن أكثر من 40 جامعة إفريقية متميزة.

 

تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين الطلاب من مختلف التخصصات والجامعات في إفريقيا، بهدف إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الصحية والبيئية، وتعزيز الشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية.

 

وفي هذا السياق، قدم الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، التهنئة للطلاب المشاركين، مؤكدًا على دعم الجامعة الكامل لطلابها في مختلف المسابقات والأنشطة العلمية والابتكارية.

 

من جانبها، أشادت الدكتورة أميرة عبدالمتعال، عميدة كلية الصيدلة، بتميز الطلاب وإسهامهم في تطوير مهاراتهم واستثمار قدراتهم في مجالات الابتكار والبحث العلمي، مؤكدة على أهمية توفير بيئة داعمة تشجع على المشاركة الإيجابية والتطبيق العملي للمعارف الأكاديمية.