الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالعملية التعليمية والبحثية

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه باحترام الطلاب والمراقبين للتعليمات والضوابط المتعلقة بالامتحانات

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 06:34 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

أخبار الجامعات.. قام مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء  بعقد جلسته الدورية في قاعة المجلس لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض التطورات والمسائل المطروحة على جدول أعمال المجلس.

رئيس جامعة كفر الشيخ يقدّم شكره وتقديره الخالص لأسرة الجامعة

بدأ رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، أعمال المجلس بترحيبه بأعضاء مجلس الجامعة، وقدّم شكره وتقديره الخالص لأسرة الجامعة، بما في ذلك السادة النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين، على جهودهم المبذولة، وأشاد بظهور الجامعة بشكل لائق ومشرف خلال زيارة معالي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد في جامعة كفر الشيخ السبت الماضي.

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، على سير العملية الامتحانية بشكل سلس ومنظم، وعلى احترام الطلاب والمراقبين للتعليمات والضوابط المتعلقة بالامتحانات. وشدد على أهمية توفير بيئة هادئة ومريحة لإجراء الامتحانات، بالإضافة إلى وجود أساتذة المواد لتقديم الدعم والإرشاد للطلاب، وتذليل أية عقبات تواجه سير الامتحانات.

كما ناقش رئيس جامعة كفر الشيخ المواضيع ذات الصلة بالعملية التعليمية، حيث وافق المجلس على تعيين اثنين من أعضاء هيئة التدريس بكليات الآداب والطب البشري كأساتذة، وعلى تعيين خمسة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب وطب الفم والأسنان وعلوم الثروة السمكية والمصايد كأساتذة مساعدين. وتم أيضًا الموافقة على تعيين أربعة من أعضاء الهيئة المعاونة بكليات التمريض وطب البشري كمدرسين.

وقد منح مجلس جامعة كفر الشيخ درجة الدكتوراه لخمسة عشر باحثًا في كليات التربية الرياضية والتجارة والتربية والتربية النوعية وطب البشري والعلوم والآداب ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو. وتم أيضًا منح درجة الماجستير لعشرين باحثًا في كليات التربية الرياضية وطب البيطرة والهندسة والزراعة والتربية وطب البشري والعلوم والآداب.

 

كما وافق مجلس  جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراه المهنية لثمانية باحثين في كلية التجارة، ومنح درجة الماجستير المهني لثمانية وثلاثين باحثًا في كلية التجارة، بالإضافة إلى منح دبلوم الدراسات العليا المهنية في المحاسبة والتكاليف لاثنين من الباحثين في كلية التجارة.