الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

انقطاع الكهرباء

مفاجأة سارة.. الحكومة تحدد الموعد الرسمى لوقف انقطاع الكهرباء نهائيًا

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 07:02 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من أكثر الموضوعات دلًا وبحثًا عبر محركات جوجل حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، حول موعد انتهاء تخفيف الأحمال في الكهرباء إن الحكومة تتابع وترصد ردود أفعال المواطنين بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء نهائيًا 


أضاف مدبولي خلال تصريحات تلفزيونية أن وزارتي البترول والكهرباء تعملان على وضع سيناريو واضح لوقف انقطاع الكهرباء بحد أقصى في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، بالتزامن مع نهاية العمل بالتوقيت الصيفي.

خطة لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيًا


وأوضح مدبولي أنه كلف وزير الكهرباء بإعداد خطة لمدة أربع سنوات لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيًا، حيث تهدف الخطة إلى استمرار دعم الفئات البسيطة بشكل كبير، بالإضافة إلى تغطية الفارق من قبل بعض الأنشطة الأخرى.

وأكد مدبولي أن أهمية تحريك أسعار الكهرباء، تأتي في إطار إعادة الاستقرار إلى المنظومة الكهربائية، مشددًا على أن الدولة لا يمكنها تحمل فاتورة الدعم المتزايدة إلى الأبد.

وقف خطة انقطاع الكهرباء

 

من جانبه، أشاد النائب خالد عبدالمولى، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بتوجه الحكومة لوقف خطة انقطاع الكهرباء بالتزامن مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي، موضحًا أن هذا التوجه يعكس الحرص على استمرار تقديم الخدمة للمواطنين وحقهم في الحصول على نصيبهم من الكهرباء.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن انقطاع الكهرباء تسبب في استياء المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة في فصل الصيف، مما أثر بالتبعية على الحياة العامة والإنتاجية للمواطنين.