الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

انتشار الشائعات التي قد تؤثر سلبًا على الثقة في النظام الضريبي

وزير المالية يعلن عن أخبار اقتصادية سارة للمصريين.. زيادة كبيرة في الإيرادات

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:50 م
وزير المالية
وزير المالية

نفي وزير المالية الدكتور محمد معيط، عدم وجود خطط لزيادة أسعار الضرائب أو تغيير في شرائح الضريبة على الدخل. وتهدف تصريحه هو تهدئة الجدل وتفادي انتشار الشائعات التي قد تؤثر سلبًا على الثقة في النظام الضريبي.

 

 إليك أبرز نقاط تصريحات وزير المالية الدكتور محمد معيط:

 

عدم التغيير في الضرائب: أكد وزير المالية على عدم وجود أي خطط لتغيير في أسعار أو شرائح الضرائب، بما في ذلك ضريبة الأرباح التجارية والصناعية.

 

توقعات بزيادة في الإيرادات الضريبية: يتوقع وزير المالية زيادة كبيرة في الإيرادات الضريبية في السنوات المقبلة نتيجة لجهود توسيع قاعدة الضريبة ومكافحة التهرب الضريبي.

 

دعوة للدقة في التقارير الإعلامية: يهيب وزير المالية بوسائل الإعلام بضرورة التحقق من المعلومات قبل نشرها وعدم ترويج الشائعات التي قد تسبب اضطرابًا غير مبرر وتأثيرًا سلبيًا على الاستقرار الاقتصادي.
 

الحفاظ على السياسات الضريبية الاستثمارية: يؤكد وزير المالية على استمرارية السياسات الضريبية الاستثمارية وعدم فرض أعباء إضافية على المواطنين أو المجتمع الاقتصادي.
 

تعزيز القاعدة الضريبية ومكافحة الاقتصاد غير الرسمي: يشير وزير المالية إلى أهمية توسيع القاعدة الضريبية من خلال دمج الاقتصاد غير الرسمي واستخدام التقنيات الحديثة لتحصيل الضرائب بشكل فعال.

هذه الإجراءات تعكس التزام الحكومة بتوفير بيئة ضريبية مستقرة ومشجعة للمواطنين والمستثمرين، مع التركيز على زيادة العائدات الضريبية بطرق تعزز العدالة وتحفز النمو الاقتصادي.