الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مدير التعليم العام والتجريبيات يتابع استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2024 في إدارة باب الشعرية

الأربعاء 29/مايو/2024 - 01:57 م
السبورة

في إطار متابعة استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2024، قام ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، يرافقه وحيد عبد الواحد، مدير إدارة التجريبيات، صباح اليوم، بزيارة تفقدية داخل مدرسة النصر الرسمية للغات، التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية، وذلك وفقًا لتوجيهات الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، حيث تم تكثيف المتابعة لمدارس مقرات لجان الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣. وتم التأكد من أعمال الصيانة وتوفر المراوح في جميع اللجان، بالإضافة إلى تناسب المقاعد مع مرحلة العمرية للطلاب. كما تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية لضمان سلامة الطلاب وتوفير بيئة امتحانية آمنة. 


وكان في استقبال مدير عام التعليم العام والتجريبيات، محمد الشابوري، مدير عام الإدارة، وعصام السيد، وكيل الإدارة، وذلك لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

 

اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة الطلاب

 

تفقد مدير عام التعليم العام والتجريبيات اللجان داخل المدرسة، وأكد على ضرورة تعزيز أعمال النظافة داخل وخارج الحرم المدرسي، ومنع وجود الباعة الجائلين حول المدارس. كما تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وفي سياق متصل، لم يتبقى سوى أقل من أسبوعين على انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تبدأ امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، في المواد غير المضافة إلى المجموع يومي 10 و12 يونيو المقبل في مواد التربية الوطنية والتربية الدينية والاحصاء والاقتصاد.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن 10 محظورات على طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 تجنبهما قبل دخول اللجان الامتحانية وأثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم حظر اصطحاب أي وسيلة يمكن أن تستخدم في الغش، سواء كانت إلكترونية أو غيرها.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم حظر اصطحاب أي أوراق أو كتيبات مع الطالب داخل مقر اللجان الامتحانية، مشددة على حظر تصوير أسئلة الامتحان، ونشرها عبر صفحات الغش الإلكترونية، مع عدم دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024، بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.