الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

زيادة الوعى بأهمية الشفافية في منازعات التحكيم التجارى

حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي

الأربعاء 29/مايو/2024 - 03:18 م
مؤتمر حقوق عين شمس
مؤتمر حقوق عين شمس

نظمت حقوق عين شمس، للعام الثالث على التوالي ورشة عمل حول موضوع الشفافية فى التحكيم التجارى الدولى بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اليونسترال)، وهي أحد أجهزة الجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بتوحيد قواعد القانون التجارى الدولى منذ عام ١٩٦٦.  

حقوق عين شمس.. جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق، والأستاذ الدكتور ياسين الشاذلي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث،

زيادة الوعى بأهمية الشفافية في منازعات التحكيم التجارى

حقوق عين شمس.. وتهدف ورشة العمل إلى زيادة الوعى بأهمية الشفافية في منازعات التحكيم التجارى، ولا سيما فى مجالات الاستثمار، وذلك من خلال تسليط الضوء علي قواعد اليونسترال   للشفافية في التحكيم التعاهدي والصادرة عام ٢٠١٤. 

مناقشة مدى كفاءة النظام الخاص بفض المنازعات التجارية الدولية

حقوق عين شمس.. وقد شارك في هذا الحدث عدد من القضاة والأكاديميين والممارسين والباحثين والمسؤولين الحكوميين لمناقشة مدى كفاءة النظام الخاص بفض المنازعات التجارية الدولية في ضوء متطلبات الشفافية. 

حقوق عين شمس.. ويعد هذا الحدث العلمى هو أول فعالية تعقد حول هذا الموضوع بمنطقة الشرق الاوسط، وقد أشارت السيدة آنا جوبين بريت، الأمين العام للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، في معرض حديثها إلى أهمية دور مصر علي صعيد التجارة الدولية بوصفها الحضارات ومحطة عبور التجارة بين الشرق والغرب على مر العصور، وهو ما يعزز دور مصر بقيادة انضمام الدول العربية لاتفاقية موريشيوس حول الشفافية في التحيكم التعاهدي.

حقوق عين شمس.. كما عبر المستشار الدكتور حسام صادق، مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي، عن سعادته البالغة بالتواجد في رحاب كلية الحقوق جامعة عين شمس مثمنا الدور البحثي الهام للكلية علي مدار السنوات الثلاث الماضية وانخراطها في موضوعات تواكب التطورات التشريعية والقضائية سواء الوطنية او الدولية.

حقوق عين شمس.. وتفتخر الكلية بشراكتها المستمرة مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجارى الدولى، حيث نظم الطرفان معا العديد من الفعاليات العلمية خلال السنوات الثلاث الماضية، وسوف يشتركان فى تنظيم المؤتمر الدولى الذى سوف تقيمه الكلية  خلال يومى السادس عشر والسابع عشر من نوفمبر المقبل حول موضوع صياغة العقود والاتفاقات وآثارها على التحكيم.