الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار تبادل المعرفة والخبرات في مجال البحث العلمي.

مركز بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون فى الطاقة الشمسية

الجمعة 31/مايو/2024 - 03:41 م
مركز بحوث الفلزات
مركز بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون فى الطاقة الشمسية

مركز بحوث الفلزات.. شدد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، علي التزام الحكومة بمبدأ المرجعية الدولية كجزء من استراتيجيتها الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

 وأكد وزير التعليم العالي على أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية في المشاريع البحثية المرتبطة بمختلف جوانب التنمية، مما يساهم في تحقيق أهداف رؤية الدولة لعام 2030.

في ضوء تصريحات وزير التعليم العالي، أوضح د. إبراهيم غياض، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الفلزات، أن المركز نظم عددًا من الزيارات العلمية لتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات في مجال البحث العلمي.

مركز بحوث الفلزات

واستقبل مركز بحوث الفلزات وفدًا من معهد تكنولوجيا الأغشية بإيطاليا، في إطار مشروع ثنائي تم تمويله من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأكاديمية العلوم الإيطالية.

الزيارة شملت عقد ورشة عمل حول "تنقية مياه الصرف"، حيث ناقش الباحثون استخدام الأغشية غير العضوية والبوليمرية في تنقية مياه الصرف الصحي، وتطوير فئة جديدة من الأغشية الهجينة المرنة. 

 

كما استقبل مركز بحوث الفلزات زيارة علمية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، لبحث التعاون في أبحاث الخلايا الشمسية، وزيارة من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين لبحث استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعات الميتالورجية.

هذه الجهود تعكس التزامًا قويًا بتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات البحث العلمي، مما يسهم في تقدم التقنيات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.